نتنياهو: أهم شيء هو تصنيف حزب الله كتنظيم إرهابي

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء،"من المهم للغاية أن فرنسا والدول الأوروبية الأخرى ستقوم بما قامت به الأرجنتين مؤخرا وهو تصنيف حزب الله كتنظيم إرهابي".

وأضاف نتنياهو خلال لقاءه مع بعثة لنواب كبار في البرلمان الفرنسي: "حزب الله هو التنظيم الإرهابي الرئيسي الذي يعمل في الشرق الأوسط وفي العالم وهو يقوم بتوجيه الإرهابيين داخل الأراضي الأوروبية". وتابع: "لذلك أهم شيء هو تصنيف حزب الله كتنظيم إرهابي ويجب القيام بذلك فورا".

وفي السياق ذاته، قالت مصادر عسكرية إسرائيلية إنها كشفت هوية مهندس إيراني هو المسؤول عن مشروع الصواريخ الدقيقة التي يطورها حزب الله.

ونقل المراسل العسكري لقناة i24news  الاسرائيلية في تقرير أمس الثلاثاء عن المصادر قولها "تم الكشف عن هوية مهندس الحرس الثوري الإيراني المسؤول عن مشروع صواريخ حزب الله الدقيقة في لبنان".

وأضاف أن "ماجد نابد ’54 عاما’ وهو عضو في سلاح الجو التابع لحرس الثوري الإيراني، وهو المهندس المسؤول عن مشروع الصواريخ الدقيقة لحزب الله في لبنان".

وذكر بأن "نابد يعمل مؤخرا على خط طهران - بيروت، وهو مسؤول عن ثلاثة مواقع في بيروت، وفي جنوب لبنان وفي البقاع، وأيضا يقوم بزيارة اليمن والتي أصبحت مختبرا للصواريخ الدقيقة لحزب الله وإيران".

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -