تنظيم يوم ترفيهي لذوي الاحتياجات الخاصة بخان يونس

نظمت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بالتعاون مع الجمعية الوطنية لتأهيل المعوقين، بمشاركة المجلس الشبابي العام لمحافظة خان يونس يوماً ترفيهيا للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وذويهم وذلك في حديقة " البيارة" بحي الأمل غرب خان يونس.

وذكرت أ. علا القدرة من دائرة العلاقات العامة بالبلدية أن اليوم الترفيهي شمل تنفيذ مجموعة من الأنشطة التفاعلية والعروض المتنوعة والفلكلور الشعبي والأناشيد والألعاب والرسم الحر، للمساعدة في تحقيق التفريغ النفسي للأطفال  من ذوي الاحتياجات الخاصة، في ظل الإجازة الصيفية والمساعدة في دمجهم مع أقرانهم الأسوياء.

وبينت القدرة أن اليوم الترفيهي ينفذ ضمن خطة دائرة العلاقات العامة حسب البلدية الإستراتيجية، حيث تتبنى إدارة البلدية وترعى كافة الأنشطة والبرامج التي تعنى بقطاعي المرأة والطفل وذوي الإحتياجات الخاصة إضافة إلى أنشطة الشباب وباقي الشرائح المجتمعة من الفئات العمرية المختلفة، مشيرةً إلى أن البلدية تسخر كافة مرافقها وامكانياتها المتاحة من أجل دعم أبناء خان يونس وتعزيز الخدمات المقدمة إليهم.

وشكرت المؤسسات المشاركة في تنفيذ اليوم الترفيهي الذين لم يتوانوا عن تقديم الدعم المعنوي للمشاركين  للتخفيف من معاناتهم وقد أفضت تلك الأنشطة على تفاعل واسع من الأطفال وجعلتهم يشاركون بمتعة وبهجة وسرور.

المصدر: خان يونس - وكالة قدس نت للأنباء -