وفد دائرة حقوق الإنسان في منظمة التحرير يلتقي عددا من المسؤولين التونسيين

عقد الوفد الرسمي الفلسطيني لدائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة رئيس الدائرة أحمد التميمي، سلسلة اجتماعات مع عدد من المسؤولين التونسيين.

وفي هذا السياق، اجتمع الوفد مع الوزير المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني محمد فاضل محفوظ ، الذي قبل دعوة التميمي لزيارة دولة فلسطين على أن يتم تحديد الموعد لاحقا، كما اجتمع مع رئيس الهيئة العليا للحقوق والحريات في تونس توفيق بودربالة، والموفق الإداري لدى رئيس الحكومة العميد عبد الستار بن موسى.

وجرى، خلال الاجتماعات، البحث في المسائل المتعلقة بالحريات وحقوق الإنسان، ومنظمات المجتمع المدني، وكيفية تنسيق الآراء والجهود ثنائيا، وعلى كافة الصعد العربية والدولية، إضافة لمناقشة توقيع اتفاقات ثنائية في مجال الحريات وحقوق الإنسان والمجتمع المدني، وتجربة كل طرف وكيفية الاستفادة منها.

وأكد المسؤولون التونسيون دعمهم المطلق للقضية الفلسطينية، وضرورة العمل لدى المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان لإدانة وتجريم الاحتلال بسبب ممارساته القمعية ضد أبناء شعبنا، من قتل واستيلاء على الأراضي، وتدمير للبيوت، وتهجير جماعي، واعتقالات.

من جانبه، قدم التميمي للمسؤولين التونسيين شرحا عن مخاطر ما يسمى "صفقة القرن"، و"ورشة البحرين"، إضافة للمخاطر التي تتهدد مدينة القدس المحتلة، وما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال.

المصدر: تونس - وكالة قدس نت للأنباء -