الهيئة الأهلية للاجئين: هدم المنازل في القدس تصعيد خطير “وشعبنا لن يستسلم لجرائم التطهير العرقي“

أصدرت الهيئة الأهلية للاجئين بيانا صحفيا حول مجزرة هدم المنازل التي نفذتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحي وادي الحمص ببلدة صور باهر جنوب شرق القدس.

وجاء في البيان :" إن ما تقوم به دولة الاحتلال منذ صباح الاثنين من هدم للمنازل في منطقة صور باهر بالقدس والتي طالت (16) بناية تضم أكثر من (100) منزل للفلسطينيين والحاصلة على ترخيص من وزارة الحكم المحلي الفلسطينية، وترحيل المئات من سكانها المدنيين، بعد الاعتداء على جزء منهم بالضرب ، في أكبر عملية هدم للمنازل منذ احتلال المدينة في حزيران 1967 .

يمثل عدوان جديد وجريمة تؤكد على الطبيعة العدوانية والعنصرية لحكومة الاحتلال وتندرج في إطار تنفيذ قانون العنصرية الصهيوني الذي مرتكزة الأساسي هو القيام بعملية ترانسفير أن ما تقوم به دولة الاحتلال اليوم هو إعادة احتلال لمنطقة (أ) الخاضعة بموجب الاتفاقات للسلطة الوطنية الفلسطينية وهذا امعان في عدوان حكومة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني .
وأضاف البيان "أن هذه الخطوة من قبل سلطات الاحتلال تندرج ضمن خطوات تطبيق مخرجات ورشة البحرين المتعلقة بتكريس ضم القدس وتكريس اعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال وفق صفقة ترمب وأمام هذه الحقائق".

واكد بيان الهيئة الأهلية للاجئين على ما يلي :

1.    أن هذه الأفعال ترتقي لمستوى جريمة حرب وجريمة تطهير عرقي وجريمة ضد الإنسانية وتنتهك المادة (49) من اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 التي تحظر النقل القسري الفردي أو الجماعي للأشخاص أو نفيهم من مناطق سكناهم إلى أراض أخرى، والمادة (7-1- د) من نظام روما الخاص بالمحكمة الجنائية الدولية التي اعتبرت ذلك جريمة ضد الإنسانية، والمواد من (6-8) من ذات النظام التي اعتبرت الإبعاد والنقل غير المشروعين جريمة حرب، فإننا نحمل حكومة اليمين المتطرف في الدولة القائمة بالاحتلال "إسرائيل" المسؤولية كاملة عن تشريد مئات المدنيين وانتهاك حقهم في السكن وانتهاك القانون الدولي ومواثيق وأعراف حقوق الإنسان.


2.    ندعوا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والعمل وعلى وجه السرعة على توفير الحماية للشعب الفلسطيني الواقع تحت الاحتلال، والضغط على الاحتلال باتجاه وقف أعماله غير القانونية والعدوانية بحق المدنيين الفلسطينيين.

3.    ندعو أبناء أمتنا الإسلامية والعربية وشعبنا الفلسطيني البطل لهبّة جماهيرية تعبّر عن روح هذا الشعب المقاوم في القدس المحتلة والضفة الغربية والداخل المحتل وغزة وأماكن تواجد شعبنا في الشتات كافة.

4.    أن كل هذه الجرائم والسياسات العنصرية للاحتلال لن توقف مقاومة شعبنا للمشروع الصهيوني الاستعماري الذي يستهدف الأرض والإنسان الفلسطيني، وأن خيار المقاومة الشاملة هو القادر على مواجهة هذه السياسة وإفشالها.

 

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -