الصحة: وفد طبي أرجنتيني متخصص بجراحة العظام يجري 50 عملية جراحية نوعية ومعقدة

اختتم وفد طبي أرجنتيني متخصص في جراحة العظام للأطفال زيارته لقطاع غزة، بعد أن أجرى  50 عملية جراحية نوعية ومعقدة بجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة في بيان لها اليوم الخميس، إن الوفد الطبي الأرجنتيني حضر إلى القطاع بعد جهود كبيرة بذلتها الوزارة بالتعاون مع جمعية اغاثة أطفال فلسطين للتنسيق لحضور الوفد الأرجنتيني وذلك للتخفيف من معاناة شعبنا في ظل ما يشهده من حصار وصعوبات في السفر للخارج لتلقي العلاج.

وبينت الوزارة أنها ماضية في استجلاب الوفود الطبية بالتعاون مع شركائها بما يضمن تقديم أفضل الخدمات الصحية  للمواطن الفلسطيني، والتخفيف من معاناة أهلنا بالقطاع.

وفي ذات السياق، قال استشاري جراحة العظام بمجمع ناصر الطبي الدكتور غسان أبو زهري إن الوفد الأرجنتيني والذي مكث في غزة لمدة أسبوع عاين أكثر من 120 حالة مرضية، مبينا أنه أجرى العمليات للحالات النادرة والأكثر تعقيداً.

وأشار د. أبو زهري إلى أهمية مثل هذه الوفود الطبية في استمرار تدفق المعلومات والخبرات الطبية للكوادر الطبية المحلية في قطاع غزة في ظل الحصار الإسرائيلي والتضييق ومنع البعثات الطبية من السفر للخارج.

رئيس الوفد الطبي الأرجنتيني د. روبيرتو سيروتي قال خلال لقاءنا معه، إنه سعيد للغاية بحضوره لقطاع غزة لخدمة الشعب الفلسطيني، مبيناً أنه يعمل في قسم العمليات أكثر من 12 ساعة يومياً ويجري 8 عمليات يومياً لاستغلال الوقت بأقصى ما يمكن لخدمة المرضى الأطفال.

وأشاد رئيس الوفد الأرجنتيني بمستوى الكادر الطبي المحلي والامكانيات الطبية في قطاع غزة، مبيناً أن الكوادر الطبية المحلية حريصة على تلقي الخبرات والتعلم السريع لإجراء العمليات بنفسها في الفترة القادمة.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -