الاحتلال يجري تجارب ناجحة لمنظومة “حيتس 3“ في ألاسكا

أجرت وزارة جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، سلسلة تجارب ناجحة لمنظومة "حيتس 3" في ولاية ألاسكا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب القناة 13 العبرية، أكملت وزارة الجيش بالتعاون مع وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية سلسلة من التجارب أجريت في ألاسكا خلال الأسبوعين الماضيين، تمكن خلالها نظام "حيتس 3" من اعتراض عدة أهداف مثل الصواريخ الباليستية خارج الغلاف الجوي.

وأشارت القناة العبرية إلى أن هذه هي ثالث تجربة ناجحة لنظام حيتس 3 وهي والمرة الأولى التي يعترض فيها النظام مجموعة من الأهداف.

وأوضحت القناة، أن وزارة الجيش نقلت بطاريات حيتس 3 إلى ألاسكا ومروحيات ومئات الجنود الذين بقوا هناك لمدة أسبوعين للمشاركة في هذا التمرين، ولهذه العملية اللوجستية استأجرت طائرات "أنتونوف أن 124" الضخمة من شركة أوكرانية لتتمكن من نقل كل هذه المعدات إلى الجانب الآخر من العالم.

من جهته، أكد رئيس الوزراء ووزير الجيش بنيامين نتنياهو أنه في الأسابيع القليلة الماضية تم إجراء ثلاث تجارب سرية رائدة على صاروخ حيتس 3، مشيرا إلى أن هذه التجارب أجريت في ألاسكا بالتعاون الكامل مع حليفنا الكبير الولايات المتحدة وتمت بنجاح تام.

وأضاف نتنياهو "أن المنظومة الصواريخ البالستية اعترضت بنجاح على ارتفاعات وسرعات لم نرها من قبل، لقد كان الاعتراض مثاليًا وناجحا، تمتلك اليوم إسرائيل القدرة على العمل ضد الصواريخ الباليستية التي قد تطلق علينا من إيران وغيرها. هذا إنجاز هائل لأمن إسرائيل". على حد قوله.

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -