ملك البحرين رفض طلب إسرائيلي لقاء نتنياهو

أفاد مصدر رفض الكشف عن اسمه، اليوم الأربعاء، أن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة رفض طلبًا إسرائيليًا للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو في المنامة، قائلًا: "لم يحن الوقت بعد". وفقا لما أوردته صحيفة "إيلاف".

وقالت الصحيفة إن نتنياهو أرسل موفدًا خاصًا يرافقه ثلاثة أمنيين إلى البحرين بحجة إطلاع المسؤولين البحرينيين على أمر أمني خطر. وخلال اللقاء، اقترح الموفد الإسرائيلي على ملك البحرين استقبال نتنياهو في المنامة خلال آب/اغسطس المقبل، لبحث "مسائل أمنية ذات اهتمام مشترك"، الا ان ملك البحرين رفض ذلك.

وأضافت الصحيفة نقلا عن المصدر، أن نتنياهو أراد استغلال لقاءه مع ملك البحرين في حملته الانتخابية، عشية الانتخابات البرلمانية المقررة في 17 أيلول/سبتمبر، فخاب ظنه. ورفض مساعد نتنياهو التطرق إلى هذا الخبر قائلًا إن رئيس وزراء إسرائيل لا يعلق على مثل هذه الاخبار.

يشار الى أن وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، عقد لقاءً علنيًا مع نظيره البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، في 18 تموز/يوليو، على هامش مؤتمر حريات الأديان في واشنطن.

وناقش الطرفان الملف الإيراني والتهديدات الإقليمية والتعاون بين البلدين، واتفقا على البقاء على اتصال. 

وأفادت القناة "12" الإسرائيلية، الأربعاء، أن كاتس اتفق مؤخراً مع نتنياهو على وضع هدف واضح للسياسة الخارجية الإسرائيلية، وتعزيز التطبيع والسعي لتوقيع اتفاقيات سلام بين إسرائيل ودول الخليج العربي، في السنوات المقبلة.

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -