العمل الزراعي يستقبل وفداً من منظمة الصليب الأحمر الدولي

زار وفد من منظمة الصليب الأحمر الدولي يوم الخميس، ممثلاً بمندوبة المنظمة روبينا بابارلي ومديرة منظمة الصليب الأحمر في محافظة الخليل دينا الجعبري، اتحاد لجان العمل الزراعي حيث استقبل الوفد مدير عام العمل الزراعي فؤاد أبو سيف ومدير المشاريع في الاتحاد إسلام نيروخ.

وهدفت الزيارة إلى نقاش عمل المؤسستين وظروف العمل في الوقت الراهن في المناطق المصنفة "ج"، لا سيما وأنها تشهد تصاعداً في وتيرة الاستهداف التي تنتهجها سلطات الاحتلال بفعل القرار العسكري الإسرائيلي الأخير، الذي يهدف إلى تسهيل وتسريع عمليات الهدم في تلك المناطق.

وقد اتفق الجانبان على ضرورة التعاون ومضاعفة الجهود لمساندة الأسر القاطنة في المنطقة المسماة H2 في مدينة الخليل، حيث يعاني السكان هناك أوضاعاً معيشية غايةً في التعقيد والصعوبة بفعل ممارسات الاحتلال ومستوطنيه.

من جهة أخرى، اتفق الجانبان على تنظيم زيارات ميدانية لطواقم المؤسستين، من أجل حماية المزارعين في المناطق التي تتعرض لاعتداءات المستوطنين المستمرة.

واختتم اللقاء بزيارة ممثلي منظمة الصليب الأحمر لبنك البذور البلدية الذي يديره الاتحاد حيث تم اطلاعهم على وحدات البنك وأهدافه ومجال عمله.

المصدر: الخليل - وكالة قدس نت للأنباء -