الصحة تؤكد على تعزيز عمل لجان الجرحى بما يسهل اجراءات الرعاية الصحية لهم

أكد وكيل وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة د. يوسف أبو الريش على تعزيز عمل لجان الجرحى بمستشفيات القطاع، بما يضمن تقديم العون للجرحى ويخفف من معاناتهم والآثار التي تركتها الاعتداءات الاسرائيلية على حالتهم ويسهل اجراءات الرعاية الصحية لهم.

و شدد  أبو الريش خلال لقاء عقد مع لجنة الجرحى بمقر وزارته بمدينة غزة اليوم الأحد، على وقوف وزارته إلى جانب الجرحى وتقديم أقصى ما بوسعها لتقديم الخدمات العلاجية لهم.

وأشار إلى الجهود التي بذلتها وزارته وطواقمها الطبية، على صعيد النقاط الطبية والخدمات الإسعافية للجرحى وتعزيز أقسام الطوارئ والاقسام الاخرى بالمستشفيات ما أثمر في انقاذ الأرواح، والتقليل من مخاطر الاصابات وآثارها ومضاعفاتها، وبناء الشراكات والتنسيق مع المؤسسات ذات العلاقة لتقديم خدمات العلاج الطبيعي والتأهيل والدعم النفسي والأدوات المساعدة والأجهزة التعويضية وتسهيل اجراءات السفر للخارج.

واستمع د. أبو الريش لأبرز المشاكل التي يواجهها الجرحى والتي خلفتها اعتداءات الاحتلال على الصعيد النفسي والاجتماعي، مؤكداً على ضرورة تكاتف الكل الوطني بمؤسساته العامة والخاصة لخدمة جرحانا البواسل.

وتسببت الاعتداءات الإسرائيلية على مسيرات العودة وكسر الحصار منذ انطلاقتها في 30 مارس 2018 في اصابة أكثر من 18 ألف مواطن منهم أكثر من 7500 مصاب بالرصاص الحي وفقاً لآخر الاحصائيات الصادرة عن وزارة الصحة

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -