الاحتلال يزعم: إحباط مخطط لعمليات فدائية بالقدس

زعم جهاز الأمن العام في الاحتلال "الشاباك"، أنه أحبط مؤخراً مخططات لتفجير سيارة مفخخة في مدينة القدس المحتلة، حيث وجدت قوات الاحتلال العبوة الناسفة الجاهزة للاستخدام في مدينة الخليل، واعتقلت عددًا من الشبان الفلسطينيين.

وأضاف "الشاباك" في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن العملية خطط لها من قبل حركة حماس في قطاع غزة، وقد جرى الكشف عن عدد من الخلايا في الضفة، التي كانت تتلقى التعليمات من الجناح العسكري لحركة حماس في القطاع، وزعم الاحتلال أن عناصر هذه الخلايا خططوا لتنفيذ عمليات أخرى كإطلاق النار، الطعن وخطف جنود الاحتلال والمستوطنين.

وبحسب البيان فإن الاحتلال اعتقل الطالب في جامعة البولتيكنك تامر رجبي من مدينة الخليل، بزعم العثور لديه على العبوة الناسفة التي تزن حوالي (٣) كغم، وقد تلقى الأسير الرجبي تعليمات من الجناح العسكري لحركة حماس في القطاع، بتصنيع عبوات ناسفة ومواد متفجرة لاستخدامها في عمليات فدائية "استشهادية".

وزعم الاحتلال أن الأسير الرجبي تلقى تعليمات عبر الإنترنت من عناصر حركة حماس في القطاع، حول كيفية تصنيع العبوات الناسفة، وقد قام الأسير أيضاً بطلب المساعدة من زميله يوسف الأطرش من قرية كفر الراعي من أجل مساعدته بتصنيع العبوات الناسفة والحصول على المواد اللازمة.

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -