مجدلاني: نعمل على تعزيز مكانة أونروا والحفاظ على استمرارية خدماتها ووجودها

قال وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني أحمد مجدلاني، اليوم الأربعاء، إن الحكومة الفلسطينية تعمل على تعزيز مكانة وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) والحفاظ على استمرارية خدماتها ووجودها.

وقال مجدلاني خلال لقائه مفوض عام الوكالة بيير كرينبول في مقر الوزارة بمدينة رام الله، "علينا القيام بجهود منفردة ومشتركة على كافة المستويات خاصة مع ممثلي الدول المانحة والدول المصوتة".

ومن المقرر أن يتم التصويت على تجديد ولاية أونروا خلال الاجتماعات السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 74 في نيويورك المقررة الشهر المقبل، ويتخللها كذلك اجتماعات للجهات المانحة للوكالة الدولية.

وأكد مجدلاني في بيان صدر عن وزارته ، على ضرورة تواصل حشد "الدعم السياسي والدبلوماسي وضمان تصويت مريح لصالح تجديد التفويض للوكالة في الأمم المتحدة".

وشدد مجدلاني، على ضرورة رفع مستوى التنسيق بين الطرفين لتجاوز موضوعية التصويت لتجديد الولاية للوكالة، مبديا استعداد منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية لتقديم "دعم غير محدود لوكالة الغوث في مواجهة استهدافها لتصفية وجودها".

وتقدم أونروا التي تأسست بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، خدماتها لحوالي خمسة ملايين من لاجئي فلسطين المسجلين لديها في مناطقها الخمس وهي الأردن، وسوريا، ولبنان والضفة الغربية، وقطاع غزة ليتمكنوا من تحقيق كامل إمكاناتهم في مجال التنمية البشرية وذلك إلى أن يتم التوصل لحل عادل لقضيتهم.

وتشتمل خدمات الأونروا على التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والإقراض الصغير.

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -