غانتس: سنقيم حكومة وحدة وطنية لكن بدون نتنياهو

تطرق رئيس "ازرق ابيض" الاسرائيلي بيني غانتس مساء الاربعاء الى حديث رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بخصوص حكومة اليمين.

وقال غانتس انه في رده على نتنياهو الذي أكد ان الحكومة التي سيقيمها هي حكومة يمينية قوية وليست حكومة وطنية، وشدد غانتس بأنه "يريد إقامة حكومة وحدة وطنية، لكن بدون نتنياهو".

وقال غانتس :"رأيت صباح اليوم مقال رئيس الحكومة الإسرائيلي نتنياهو. لقد التزم بأنه لن يذهب باي حال من الأحوال الى حكومة وحدة وطنية. هل بنظركم منطقي؟ هذا التزامه؟ هل هذا ما يهمه ان يعرفه مواطنو إسرائيل صباحا؟ فقط لا وحدة؟ 

وتابع :" نحن سنقيم حكومة موسعة ستمثل الجميع. أيضا الليكود وأيضا أحزاب أخرى، حكومة موسعة بدون نتنياهو الذي يجب ان ينشغل فقط مع أموره القضائية لأنها فقط ما يهمه".

واستبعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو في مقالته صباح اليوم في "يسرائيل هيوم" إمكانية تشكيل حكومة وحدة وطنية مع تحالف "ازرق ابيض" بزعامة بيني غانتس، وقال انه يعارض بشدة إقامة حكومة وحدة وطنية ويريد إقامة حكومة يمين قوية مع حلفاءه التقليديين. 

وعلى صعيد متصل أفادت القناة الإسرائيلية الثانية مساء اليوم ان نتنياهو صرح في محادثات مغلقة مع مقربين منه انه لن ينقض العهد بينه وبين الأحزاب المتدينة وهدف هذا ، وفقا للقناة ان يتمكن من الاستمرار في الحكم ويوجد لائحة اتهام. 

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -