الأوقاف تشرع بذبح 75 عجلاً ضمن مشروع توزيع لحوم الأضاحي لعام 2019م

شرعت وزارة الأوقاف والشئون الدينية بغزة اليوم الاثنين بذبح 35 رأس عجل ضمن المرحلة الأولى من تنفيذ مشروع توزيع لحوم الأضاحي لعام 2019م الممول من وقف الديانة التركي ورئاسة الشئون الدينية التركية، بحضور وإشراف مباشر من اللجنة المشرفة على تنفيذ المشروع.

وأكد رئيس اللجنة منذر الغماري أن الوزارة بدأت صباح اليوم بالمرحلة الأولى بذبح 35 رأس عجل، مشيراً إلى أنه سيتم خلال اليومين القادمين ذبح 40 رأسًا أخرى ليصبح المجموع سيتم ذبحه  75 رأسًا من العجول.

وقال: "إن عملية توزيع لحوم الأضاحي ستتم عبر لجان الزكاة التابعة للوزارة المنتشرة في جميع محافظات غزة".مضيفاً: "سيستفيد من المشروع قرابة10  آلاف أسرة من الأسر الفقيرة والمتعففة من محافظات قطاع غزة كافة".

وأكد الغماري أن لجان الزكاة تعمل وفق قاعدة بيانات مركزية موحدة لضمان العدالة في التوزيع على الأسر المستهدفة.

وبين بأن وزارة الأوقاف اتخذت مجموعة من الإجراءات لضمان وصول اللحوم للمواطنين بشكل سليم، حيث سيتم تجميد اللحوم فوراً بعد عملية الذبح، ومن ثم توزيعها على الأسر المستهدفة وفقاً لآليات معدة مسبقا.

وشكر رئيس اللجنة الجمهورية التركية رئاسةً وحكومةً وشعباً, على دورهم الريادي ودعمهم المتواصل لأبناء شعبنا الفلسطيني، وخص بالشكر والعرفان وقف الديانة التركية ورئاسة الشئون الدينية التركية على تمويلهم الكريم لهذا المشروع الإنساني على مدار الأعوام الماضية.    

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -