اتهام أردني بالتخطيط لقتل جندي إسرائيلي

أعلنت النيابة الإسرائيلية، اليوم الإثنين، تقديمها لائحة اتهام ضد مواطن أردني يُدعى محمد مصلح ويبلغ من العمر (21 عاما)، بتهمة التخطيط لارتكاب عملية قتل جندي إسرائيلي.
وجاء في لائحة الاتهام، أن دورية للشرطة الإسرائيلية، كانت تسير بشكل اعتيادي في مدينة الخضيرة شمال تل أبيب، حينما لاحظ رجال الشرطة شخصا يجلس في محطة الحافلات بساعة متأخر من الليل.

وأضافت اللائحة، أن هذا الشخص أثار شكوك رجال الشرطة، الذين طلبوا منه أوراقه الشخصية، ليكتشفوا أنه مواطن أردني، ويقيم في مدينة طولكرم في الضفة الغربية، وقد دخل إليها بشكل غير قانوني. وبحسب اللائحة، فإن الأردني حاول طعن شرطي إسرائيلي أثناء محاولته اعتقاله، ولاذ بالفرار من المكان، وهو يهدد رجال الشرطة بالطعن.

ووفقا للائحة الاتهام، فإن رجال الشرطة الإسرائيلية اعتقلوا الأردني، بعد مطاردة قصيرة في أعقاب إطلاقهم النار عليه، ما أدى إلى إصابته بجروح ما بين طفيفة ومتوسطة. وقالت المصادر القضائية الإسرائيلية، إن التحقيقات مع الأردني أظهرت، تخطيطه لقتل جندي إسرائيلي، "انتقاما لما تفعله إسرائيل مع الفلسطينيين".

ووقع هذا الحدث قبل شهر تقريبا، وعُرض المُشتبه عدة مرات على المحكمة الإسرائيلية، التي سمحت بتمديد اعتقاله، حتى تقديم لائحة الاتهام الإثنين.
وتزامن تقديم لائحة الاتهام والاعلان عن العملية التي خطط لها مصلح، مع أزمة دبلوماسية بين إسرائيل والأردن، التي استدعت السفير الإسرائيلي في عمّان الأحد، احتجاجا على ما اعتبرته المملكة الهاشمية "الانتهاكات الإسرائيلية" في الحرم القدسي الشريف

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -