المطران حنا: نرفض تدمير منتزه المخرور في بيت جالا ونتضامن مع القائمين عليه

قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس "إننا نطالب ابناء بيت جالا خاصة ومحافظة بيت لحم عامة بضرورة التضامن والوقوف الى جانب السيد رمزي قيسية وعائلته المقيمين في منطقة المخرور في بيت جالا حيث تنوي السلطات الاحتلالية هدم منزلهم والمطعم والمنتزه المرافق ."

وأضاف "لا يجوز الصمت امام هذه الجريمة المرتقبة حيث تهدد السلطات الاحتلالية باقتحام المكان وتدميره خلال الايام والساعات القادمة .
يجب الوقوف الى جانب السيد رمزي قيسية وعائلته ناهيك عن ان هذا المنتزة يعيل عددا من الشباب الذين مصدر رزقهم هو من هذا المكان ."

وقال "لقد زرنا الموقع ونؤكد مجددا بأن هنالك مأساة انسانية وشيكة قد تحدث في اي لحظة ومن واجب الجميع التضامن مع هذه العائلة الكريمة والتصدي لاي محاولة هادفة لتدمير هذا المكان الذي يعتبر معلما من معالم بيت جالا حيث اصبح هذا المنتزه والمطعم مكانا يأتي اليه الزوار وابناء المنطقة في كثير من المناسبات والاعياد .
يجب الوقوف الى جانب هذه العائلة المظلومة التي قد تتعرض للتهجير القسري من تلك المنطقة . كفانا ما حل بنا من مآس وظلم ويجب ان نقف الى جانب هذه العائلة في مأساتها وان نمنع وبكل الوسائل المتاحة وصول الجرافات لكي تدمر هذا المكان ."

 

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -