حزب إسرائيلي سيسحب ترشيحه من الانتخابات مقابل توزير رئيسه وتقنين القنب

أعلن رئيس حزب "زهوت" الإسرائيلي، موشيه فيجلين، اليوم الأربعاء، أنه التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لمناقشة انسحاب حزبه من الكنيست في الانتخابات المقبلة التي ستقام في 17 أيلول/سبتمبر.

وقال فيجلين ان الاجتماع يتقدم نحو اتفاق يتخلى بموجبه عن ترشيح حزبه للانتخابات مقابل الحصول على وظيفة في الحكومة وإضفاء الشرعية على سوق القنب الطبي، واجراء اصلاح كامل في هذا المجال.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلي "كان"، انه كجزء من المحادثات، عرض نتنياهو على فيجلين انسحاب حزبه وعدم الترشح في الانتخابات المقبلة، وفي المقابل سيعينه في الحكومة المقبلة إذا قام نتنياهو بتشكيلها كوزير اقتصادي كبير دون أن يكون عضواً في الكنيست.

وأكد حزب "الليكود" أن هناك تقدم في المفاوضات فيما بينهما، وقال الحزب إن "نتنياهو يبذل جهودًا كبيرة لمنع إهدار الأصوات لليمين، ويتعلق جوهر الاتفاق مع فيجلين بسياسة الاقتصاد الحر".

وأشار فيجلن الى أن "رئيس الوزراء استشار، ولساعات طويلة، مع مهنيين، وتوصلنا إلى حل يعني تقنين سوق القنب الطبي للمرضى، بمعنى أن المرضى سيتمكنون من شراء الأدوية التي يستحقونها"، موضحًا أنه سيقدم الاقتراح إلى جميع أعضاء الحزب لإجراء استفتاء عام، مضيفًا "أخيراً، هناك أمل في أن يحصل المرضى على دواء منقذ للحياة". 

المصدر: وكالات - وكالة قدس نت للأنباء -