نتنياهو: قرار واشنطن فرض عقوبات على مصرف لبناني “خطوة مهمة“

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة فرض واشنطن عقوبات على مصرف لبنان يدعى "جمال ترست بنك" لصلته بحزب الله وإيران "خطوة مهمة" لممارسة الضغط على الجهات التي تعمل ضد إسرائيل.

وشكر نتنياهو، بحسب ما نقلت عنه الإذاعة العبرية العامة، "الرئيسَ الأمريكي دونالد ترامب والإدارةَ الامريكية على القيام بهذا الاجراء"، داعيا دولا إضافية إلى التحرك ضد إيران في الشرق الأوسط.

وكان البيت الأبيض أعلن فرض عقوبات على مصرف "جمال ترست بنك" اللبناني، لصلته بحزب الله وإيران، وأدرجت المصرف إلى جانب أربع شركات تأمين تابعه له على لائحة العقوبات.

وأوضحت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان أن المصرف ضالع في رعاية وتقديم الأموال لحزب الله ودعمه تكنولوجيا، وتقديم خدمات مالية للمجلس التنفيذي للحزب ومؤسسة الشهداء.

وتهدف هذه العقوبات إلى تجميد أصول البنك في الولايات المتحدة وحظر تعاملاته من خلال النظام المالي الأمريكي.

وتصنف الولايات المتحدة حزب الله "منظمة إرهابية" منذ العام 1997.

وفي التاسع من يوليو الماضي، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على ثلاث شخصيات في حزب الله، بينهم عضوان في البرلمان اللبناني.

وكانت الولايات المتحدة قد أعربت عن قلقها البالغ بعد نجاح حزب الله في السيطرة على ثلاث وزارات في حكومة سعد الحريري الحالية، بما فيها وزارة الصحة، صاحبة رابع أكبر ميزانية في البلاد.

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -