المستشفى الاندونيسي ينفي رفضه علاج أحد مصابي مسيرات العودة

نفى المستشفى الاندونيسي، رفضه علاج أحد المصابين في مسيرات العودة أمس الجمعة شرق جباليا شمال قطاع غزة.

وقال المستشفى في  بيان له اليوم السبت، إنه تفاجئ بانتشار فيديو مصور على مواقع التواصل الاجتماعي لاحد مصابي مسيرة العودة شرق جباليا أمس الجمعة وبجانبه والده يدعي فيه بأن المستشفى رفض تقديم العلاج للمصاب وطلب منه شراء علاج وجبس.

وأكد أنه فور وصول المصاب ( ل م م ي ١٨ عاما ) من سكان جباليا الى قسم الطوارئ بالمستشفى الاندونيسي تم معاينة إصابته من قبل طبيب العظام د.محمود نتيل وبالفحص السريري تبين وجود أصابه بعيار ناري بالفخد وتم عمل صور أشعة لمكان إصابته حيث تبين وجود كسر بسيط (شرخ) بعظمة الفخد ولم يكن لديه إصابة في الأوعية الدموية وقرر الطبيب عمل غيار وجبس للطرف المصاب إلا أن والد المصاب  رفض العلاج.

وقال المستشفى إنه الطواقم حاولت منع والد المصاب من هذا الفعل غير المبرر إلا انه أصر على سحب المصاب خارج الطوارئ وقام بتسجيل الفيديو ومن ثم عاد إلى قسم الطوارئ.

أكد أنه على الرغم من قيام والد المصاب بالتشهير وافتعال مشكلة إلا ان الطواقم الطبية وبمجرد عودة المصاب إلى قسم الطواريء قامت باستكمال واجبها وقدمت الخدمة اللازمة للمصاب ومنها  عمل جبس للمريض وكذلك اعطاء حقنه مضادة للتيتانوس وحقن مسكنه، مشيرة إلى أن هذا الاجراء الطبي مسجل في تذكرة الطوارئ الخاصة بالمصاب.

وذكر المستشفى في بيانه أن الطواقم الطبية تعاملت أمس المجمعة مع 24 اصابة مختلفة وصلت من مخيم العودة شرق جباليا، وتلقت جميعها الرعاية الصحية المناسبة والكاملة.

أكد أن كافة الطواقم الطبية والإدارية بالمستشفى الاندونيسي مجندة على مدار الساعه لتقديم الخدمة الصحية اللازمة للمصابين والمرضى على حد سواء.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -