قانون الكاميرات الإسرائيلي يتعثر في لجنة البرلمان قبل عرضه في الكنيست

تعثر مشروع قانون الكاميرات اليوم الاثنين، بالتصويت في لجنة البرلمان، بعد نقاش حاد داخل اللجنة، وبالتالي لن يتم عرضه للكنيست للموافقة عليه في القراءة الأولى.

وانتهى التصويت داخل لجنة البرلمان بالمساواة 12 مع قانون الكاميرات، و 12 ضد. وصوتت عضو الكنيست، ممثلة حزب "يسرائيل بيتينو" في اللجنة، جوليا مالينوفسكي، ضد القانون ومنعت الموافقة عليه. وكان جميع المعارضين الآخرين في اللجنة من أعضاء المعارضة في الكنيست.

وقال رئيس القائمة "المشتركة" أيمن عودة رداً على التصويت في اللجنة إن "قانون الكاميرات قد سقط ونتنياهو يخوض مظاهرة ضد المجتمع العربي، والنظام القضائي، والمجال الديمقراطي بأكمله".

وأفيد سابقا ان الكنيست الإسرائيلي يصوت بالقراءة الأولى اليوم الاثنين، في تمام الساعة 13:00، على مشروع قانون نصب الكاميرات في مراكز الاقتراع أثناء عملية التصويت للانتخابات الإسرائيلية التي ستجري في 17 أيلول/ سبتمبر.

ويأتي ذلك على خلفية مصادقة الحكومة بالاجماع على عرض تعديل قانون الانتخابات المُقترح من قبل حزب "الليكود" الحاكم، على الكنيست للتصويت عليه، قبل الانتخابات الإسرائيلية بـ 9 أيام فقط. والذي يُعارضه المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية.

ويتم تشكيل لجنة خاصة برئاسة النائب من حزب "الليكود"، ميكي زوهار، لاستكمال إجراءات تشريع القانون. وستناقش اللجنة مشروع القانون يوم الثلاثاء، ليحال للتصويت عليه بالقراءتين الثانية والثالثة يوم الأربعاء.

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -