وزارة الأسرى تطالب بتحرك دولي عاجل لحماية الأسرى

طالبت وزارة الأسرى والمحررين بغزة، المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والدولية بالخروج عن حالة الصمت والتدخل الفوري لضمان توفير الحماية لآلاف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال في ظل الهجمة الشرسة التى يتعرضون لها.

وقالت الوزارة، إنها تابعت بقلق واستنكار شديدين نبأ نقل الأسرى التعسفي فى سجن رامون مساء أمس الثلاثاء، والذي يأتي في إطار منع خطوات احتجاجية يعتزم الأسرى خوضها لتنكر إدارة السجون لما تم الاتفاق عليه في معركة الكرامة الثانية.

وأضافت، أن الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال، ستتخذ اليوم الأربعاء موقفاً جماعياً ضد الإجراءات التعسفية والتنكر المستمر من قبل إدارة السجون للتفاهمات المبرمة، وعدم إيفاء والتزام إدارة السجون بما اتفق عليه مؤخرا بشأن أجهزة التشويش.

ونوهت إلى أن الأسرى سيعلنون الشروع بإضراب مفتوح عن الطعام، مشيرة إلى أن إدارة سجون الاحتلال قامت بشكل تعسفي نقل 25 أسيرا من حركة حماس من سجن رامون إلى جهة غير معلومة لإفشال الخطوات التصعيدية التى ينوى الأسرى القيام بها.

وعدت ما حدث مع الأسرى فى سجن رامون انتهاك واضح يتنافى مع المبادئ الأساسية لمعاملة السجناء التي اعتمدتها القوانين والمواثيق الدولية والتي أكدت على حماية السجناء ، واعتبرت أن أي مخالفة في هذا الجانب يرقى إلى درجة المعاملة غير الإنسانية.

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -