معروف: الوظائف الجديدة ستخضع لمعيار واحد فقط وهو الكفاءة

أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة سلامة معروف، أن الهدف الأساس لمئات الوظائف الجديدة التي أعلن عنها ديوان الموظفين هو النهوض بواقع الأداء الحكومي بما يعود بالنفع على المواطن، والمساهمة في الحد من نسبة البطالة سيما بين الخريجين، ولضخ دماء جديدة في المؤسسات الحكومية بوظائف تمثل 5% تقريبا من إجمالي عدد الموظفين.

وذكر معروف في كلمة له خلال "لقاء مع مسوؤل" للإعلان عن تفاصيل الوظائف الجديدة بمقر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أن المنظومة الحكومية في قطاع غزة تسعى بشكل حثيث لتحسين واقع العمل ورفع جودة الأداء والخدمات المقدمة لأبناء شعبنا، رغم الأزمات المتلاحقة والظروف الصعبة التي نمر بها جراء الحصار والانقسام.

وقال: "لا يخفى عليكم مدى الجهود المبذولة سابقا لمعالجة العجز في الوظائف والحد من نسب البطالة بين الخريجين، عبر استحداث برامج متعددة للتشغيل المؤقت كان أبرزها برنامج طموح الذي تم تمويله داخليا عبر وزارة المالية، واستفاد منه مؤخرا 10الاف خريج".

وأوضح معروف أن هناك 1000 وظيفة حكومية جديدة ضمن تشكيلات الوظائف والشواغر للعام الحالي موزعة بين الوزارات والمؤسسات الحكومية المدنية باستثناء وزارة الداخلية والأمن الوطني التي سيتم الإعلان عن وظائفها خلال أيام، إضافة لحوالي 1000 وظيفة أخرى في وزارتي الصحة والتعليم يجري الآن تثبيتهم من العقود السابقة بعد اجتيازهم كافة إجراءات التعيين.

وبين أن هذه الوظائف تأتي بعد سنوات من توقف التعيين داخل المؤسسات الحكومية، منذ توقيع اتفاق الشاطئ، انتظارا لتحمل حكومة الوفاق في حينه لمسؤوليتها تجاه قطاع غزة، ولإفساح المجال لتطبيق بنود اتفاق المصالحة، الأمر الذي أدى لزيادة العجز في التشكيلات الوظيفية جراء الشواغر على مدى السنوات الماضية.

وشدد على أن هذه الوظائف ستعكس حرص هذه الوظائف أولويات اهتمام الجهات الحكومية بالخدمات المقدمة للجمهور، لذا جاءت أغلبها في القطاعات الخدماتية المباشرة كالصحة والتعليم والأمن، مشيرا إلى أن  كافة الوظائف سيتم الإعلان عن تفاصيلها وآليات المنافسة فيها وفقا لمعيار واحد فقط وهو الكفاءة، لتحقيق أعلى درجات الشفافية والنزاهة في الاجراءات المقررة لإتمام عملية التعيين، مع مراعاة بند سنوات الخبرة ليتسنى للخريجين الجدد التقدم والمنافسة على الوظائف المطروحة.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -