كاتس يرد على تصريحات وزير الخارجية التركي

تطرق وزير الخارجية الإسرائيلي، يسارئيل كاتس، الى تصريحات وزير الخارجية التركي، فقال: "ان نظام اردوغان ينتهك حقوق الانسان بصورة ممنهجة، ويلاحق بكل قسوة الاكراد ويدعم حركة حماس الإرهابية. انه آخر من يحق له ان يحدث اسرائيل عن الاخلاق".

وكان وزير خارجية تركيا، قد هاجم خلال كلمته في الاجتماع الاستثنائي لمنظمة التعاون الإسلامي، الاحد، رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وقال ان إسرائيل "تحت سلطته أصبحت نظام تمييزي عنصري"، وان قرار ضم أراضي في الضفة الغربية هو "محاولة دنيئة لكسب بضعة أصوات إضافية في الانتخابات".

وقال تشاويش اوغلو ان إسرائيل: "تستمد جرأتها من دعم بعض الدول، وتواصل سياستها العدوانية التي اخذت تتحول الى نظام تمييزي عنصري". واتهم اوغلو الدول الإسلامية بالتقصير لعدم اتخاذ رد فعل "دفع مخططات وسياسات إسرائيل وواشنطن للوصول الى حد التهور" على حد تعبيره، مشددا على "أن إسرائيل تستفيد من تفرقة مواقف هذه الدول" الذي وصفه بانه نقطة ضعف.

لافتا الى ان الحضور الوزاري القليل في "هذا الاجتماع المصيري، ستفسره إسرائيل على انه ضعف آخر".

وتعهد رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، الماضي بفرض السيادة الإسرائيلية على منطقة "غور الأردن" وشمال البحر الميت في الضفة الغربية.

واعتبر اوغلو ان اعلان نتنياهو يمكن ان يقضي على امل إحلال السلام في الشرق الأوسط، ووصف تصريحات نتنياهو بأنها "انتهاك صارخ للقوانين الدولية". وجدد اوغلو تأكيده على "أن بلاده لن توافق على أي خطة للسلام، لا تضمن مطالب وحقوق الشعب الفلسطيني".

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -