الشرطة الإسرائيلية تحقق مع 20 شخص بمخالفات مرتبطة بالانتخابات

حققت الشرطة الإسرائيلية ،اليوم الثلاثاء، مع 20 شخصا للاشتباه بتورطهم في مخالفات مختلفة مرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر مع انتخابات الكنيست الــ22، حيث قامت باعتقالهم او توقيفهم. 

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية انها حتى الان فتحت 69 ملف تحقيق، تتعلق بدعايات انتخابات محظورة، تزييفات، عنف ، مخالفة النظام العام، وانتحال شخصيات.

واشتكى عضو في صندوق اقتراع في بلدة عرعرة في وادي عارة من ان مدير الصندوق ادخل عدد من المغلفات الى الصندوق، وتقوم الشرطة بالتحقيق في الحادث. وفي وقت سابق، وصل بلاغ ان مصوتا من رهط  حاول ادخال عدد من المغلفات الى الصندوق. وحضرت الشرطة الى المكان وقامت بالتحقيق.

وفي ساعات ظهر اليوم أغلقت خمس مراكز اقتراع في يركا بالجليل ، حيث اشتبه بإدخال عدد من المغلفات الى صناديق الاقتراع واعتقل عدد من المشتبهين خلال ارتكابهم المخالفة واقتيدوا للتحقيق. وامر رئيس لجنة الانتخابات بتوقيف عملية التصويت في هذه الصناديق والتي استأنفت لاحقا ، وسيتم اغلاق الصناديق الساعة الـ12 بدل العاشرة جراء التأخير.

وفي ساعات ما بعد ظهر اليوم اعتقلت الشرطة شابا في مدينة تل ابيب بعد كتابته عبارات مسيئة عن بنيامين نتنياهو، كما اعتقلت الشرطة شابا 17 من مدينة القدس للاشتباه باستخدام بطاقة هوية ليست له. 

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -