لجنة الانتخابات في إسرائيل: العملية الانتخابية سارت بنزاهة

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في إسرائيل اليوم  الخميس ، أن العملية الانتخابية للكنيست سارت بنزاهة وعلى أكمل وجه.

وقال رئيس اللجنة القاضي حانان ميلتسر، في تصريحات لإذاعة "كان" العبرية، إن "الانتخابات تمت بصورة ناجحة ولا أساس من الصحة للادعاءات بشأن سرقتها".

وذكر ميلتسر أن اللجنة استخلصت العبر بسرعة من انتخابات الكنيست السابقة، ما أدى إلى الحفاظ على نزاهة العملية الانتخابية بصورة ناجحة وغير اعتيادية.

وأشار إلى أداء آلاف المراقبين مهامهم على أكمل وجه بالتعاون مع الشرطة الإسرائيلية التي أبدى أفرادها مهنية عالية.

ونوه ميلتسر بأن جهات رسمية حاولت التشكيك في شرعية الانتخابات، معتبرا أن الإدعاء بشأن سرقتها "ما هو الا كذب وافتراء يندرج في إطار الأخبار الزائفة".

وفي السياق ذاته، أعلنت اللجنة أن شبهات أثيرت بشأن وقوع أعمال تزوير في 15 مركز اقتراع، بعضها في (يركا وسخنين والفرديس)، لافتا إلى أنه لن يتم فرز الأصوات في تلك المراكز.

وأدلى الإسرائيليون بأصواتهم يوم الثلاثاء الماضي للمرة الثانية خلال خمسة أشهر بعد فشل بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الأطول في إسرائيل، في تشكيل ائتلاف حاكم والدعوة إلى إجراء انتخابات مبكرة.

وتظهر نتائج شبه رسمية نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية صباح اليوم، فوز حزب أزرق أبيض بـ 33 مقعدا بعد فرز 97 في المائة من الأصوات في الانتخابات البرلمانية الاسرائيلية، فيما فاز حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو بـ 31 مقعدا.

ويحتاج الائتلاف الحكومي الإسرائيلي إلى 61 عضوًا على الأقل للحصول على الأغلبية في البرلمان المؤلف من 120 مقعدًا، ومع ذلك، فشلت كل من كتل زعيم حزب "أبيض أزرق" رئيس الأركان الإسرائيلي السابق بني غانتس ونتنياهو في الحصول على مقاعد كافية لتشكيل ائتلاف حاكم ، مع ظهور حكومة وحدة كخيار محتمل.

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -