خان يونس: إعمار تفتتح مجمع الطفولة والشباب بدعم كويتي

احتفلت اليوم جمعية اعمار للتنمية والتأهيل، بالانتهاء من المرحلة الأولى من إنشاء  مجمع للطفولة والشباب، على مساحة 6 دونمات بخان يونس جنوب قطاع غزة ،والممول من المنحة الكويتية، عبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وأكد رئيس الجمعية د.رامي الغمري على التطور الدائم لجمعيته التي باشرت مسيرتها عام 2006، ومركز اهتمامها تأهيل ذوى الاعاقة، مشيرا الى تصاعد تطور عملها حتى افتتحت  عدة مراكز تأهيل وتعليم،  من ابرزها المراكز التأهيلية  ومدرسة بسمة لتأهيل ذوي الإعاقة من زارعي القوعة وضعاف السمع وذوي الاعاقة النمائية وصعوبات التعلم، مشيرا إلى الخدمة المتميزة التي قدمتها الجمعية و لامست احتياجات المواطنين جنوب القطاع، وأبرزثماره فوز مدرسة بسمة بالمركز الإول على مستوى فلسطين في التميز والابداع التعليمي للعام2017.

وأشار الغمري إلى فكرة إنشاء مجمع إعمار للطفولة والشباب، جاء نتيجة التوسع في الخدمات، وإزدياد أعداد الفئة المستهدفة حيث استطاعت ادارته من تخصيص 6 دونمات لتقديم خدمة تعليمية وتأهيلية متكاملة للفئة المستهدفة، ولعل هذا المشروع يعتبر باكورة هذه الانجازات والطموحات.

وشكر الغمري دولة الكويت أميرا وشعبا على جهودهم في تمويل هذا المشروع ودعمهم اللامتناهي لأبناء الشعب الفلسطيني، واثني على جهود قائد العمل الانساني العربي امير الكويت، و المؤسسات الكويتية المانحة، ممثلة بالصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي،  والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

من جانبه قال منسق المنحة الكويتية مأمون بسيسو، إن دولة الكويت قامت بتمويل   العديد من المشاريع التعليمية المتميزة، أبرزها مشروع إعمار النوعي والمتميز، خاصة أنه يستهدف ذوي الإعاقات المختلفة المهمشة.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع أدرع التكريم على المشاركين في انجاح المشروع وتقديم وسام العطاء لدولة الكويت على جهودها وعطائها لأبناء الشعب الفلسطيني ثم  قام بسيسو والغمري  بقص الشريط عن اللوحة التذكارية،  إيذانا بإفتتاح المشروع .

ويذكر أن حكومة دولة الكويت قد أعلنت في مؤتمر المانحين لدعم جهود إعمار غزة المنعقد في القاهرة خلال الفترة -13 تشرين الأول 2014 عن المساهمة في خطة إعادة إعمار القطاع بمبلغ 200مليون دولار أميركي من موارد الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

المصدر: خان يونس - وكالة قدس نت للأنباء -