المطران حنا يستقبل وفدا من الجراحين الامريكيين في كنيسة القيامة ويطلعهم على احوال القدس

استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم الأربعاء وفدا من الجراحين الامريكيين الذين قاموا خلال الايام الماضية بمهمات انسانية في فلسطين وفي قطاع غزة بشكل خاص.

 وقد زار اعضاء الوفد اليوم مدينة القدس قبل مغادرتهم وعودتهم الى بلادهم حيث استقبلهم المطران في كنيسة القيامة مقدما لهم الشكر القلبي على انسانيتهم وعلى المهام الانسانية النيبلة التي قاموا بها وعلى النشاطات الطبية التطوعية التي قدموها في بلادنا المقدسة .

وقال المطران "الفلسطينيون اوفياء لاصدقائهم ونحن لسنا من ناكري الجميل بل نحن دائما نسعى من اجل التواصل مع كافة شعوب الارض لكي تصل رسالة شعبنا الى كل مكان ."

وأضاف "لسنا منغلقين على انفسنا بل شعبنا هو شعب يتحلى بالثقافة والرصانة والمعرفة والانفتاح على كافة الشعوب والحضارات والثقافات ونتمنى ان تتسع رقعة اصدقاء شعبنا في سائر ارجاء شعبنا .

اتيتم الى فلسطين لانكم تحبونها ولانكم متضامنون مع ابنائها الذين يتعرضون للمظالم في كافة تفاصيل حياتهم ، ونحن بدورنا نقول لكم بأن الفلسطينيين يثمنون ويقدرون هذه المواقف ."

وقال "ان رفضنا للسياسة الامريكية الرسمية وللادارة الامريكية وللمتصهينين الموجودين هناك لا يعني على الاطلاق اننا لسنا معنيين بالتواصل مع الشعب الامريكي .

نرفض سياسة الادارة الامريكية ونرفض ما يقوم به اللوبي الصهيوني في امريكا ولكن هنالك شرائح من الشعب الامريكي وخاصة من الاكاديميين والمثقفين ورجال الدين الذين يقفون الى جانب فلسطين وشعبها ويرفضون الانحياز الامريكي للاحتلال وسياساته ."

وختم قائلا "نتمنى ان تتكرر هذه الزيارات ففلسطين مفتوحة لكل اصدقائها على امل ان تتحقق العدالة فيها وان تتحرر الارض وان يتحرر الانسان من الاحتلال وان يعود الفلسطينيون الى وطنهم المحرومين من العودة اليه ."

وقدم المطران للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس كم واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات .

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -