رئيس جامعة جامعة النجاح يلتقي مجموعة من طلبة الإعاقة البصرية وذويهم

استقبل الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، رئيس جامعة النجاح مجموعة من الطلبة من ذوي الإعاقة البصرية وذويهم بحضور الأستاذ الدكتور محمد السبوع، نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية، الأستاذ سامر عقروق، مدير وحدة رعاية الطلبة ذوي الاعاقة في الجامعة ورؤساء اقسام ومشرفي التربية الخاصة في مديريتي تربية نابلس وجنوب نابلس.

وقد رحب النتشة بالطلبة من الجامعة وطلبة المدارس ذوي الإعاقة، وتمنى لهم النجاح والتوفيق في حياتهم التعليمية، وأكد لهم ان الجامعة توفر مختلف الإحتياجات الضرورية للطلبة ذوي الإعاقة وتعمل على تشجيعهم على زيادة طموحهم.

وهدف اللقاء إلى توزيع مجموعة من أجهزة الآي باد على الطلبة تبرعت بها مؤسسة التعاون الفني التركي لتساعدهم على استخدام التكنولوجيا الحديثة في دراستهم، وزيادة تحصيلهم العلمي.

وقال سامر عقروق، مدير مكتب وحدة رعاية الطلبة ذوي الإعاقة هذا جزء مهم من استراتيجية عمل الوحدة حيث نقوم بتقديم الخدمات المختلفة للطلبة ذوي الاعاقة داخل الجامعة وخارجها، وأضاف تقدم الوحدة الأجهزة المساعدة للطلبة منها الكراسي المتحركة، والسماعات الطبية والنظارات والمنح الدراسية بهدف تحقيق مبدأ الحق في التعليم للطلبة ذوي الإعاقة وكذلك أجهزة الحاسوب المحمولة المزودة بنظام بريا.

بدوره شكر خليل زقزوق، رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة في تربية نابلس الجامعة على تقديم الاجهزة للطلبة حيث تساعدهم بتعزيز اندماجهم بالعملية التعليمية في المدارس، مما ينعكس إيجابا على تحصيلهم العلمي.

وقال أيمن معمر من تربية جنوب نابلس وجودنا اليوم دليل على عظم عطاء الجامعة وقيامها بدورها المجمتعي في خدمة المجمتع، وقدم الشكر للجامعة.

الطالبة سندس أبو جيش شكرت الجامعة على توفيرها متطلبات الطلبة ذوي الاعاقة وخاصة الاعاقة البصرية، في حين عبر الطالب محمد عودة من كلية العلوم التربوية وإعداد المعلمين عن فخره بجامعته التي تهتم برعاية الطلبة ذوي الإعاقة.

يذكر أن وحدة رعاية الطلبة ذوي الاعاقة تقدم الخدمة ل 117 طالب من مختلف الاعاقات في مختلف الكليات.

ومن الجدير بالذكر أن الجامعة استقبلت هذا العام أول طالبة صماء على مستوى الجامعات الفلسطينية ووفرت لها كرسي متحرك، كما تم توفير 11 منحة مالية كاملة لطلبة أخرين ، وقدمت 117 منحة دراسية للطلبة ذوي الاعاقة وممن اولياء امورهم من ذوي الاعاقة.

المصدر: نابلس - وكالة قدس نت للأنباء -