التشريعي يدعم للنفير العام وشد الرحال للأقصى والرباط فيه

دعت لجنة القدس والأقصى في المجلس التشريعي الفلسطيني، أهلنا الفلسطينيين في الضفة والقدس وأراضي الـ48 للنفير العام وشد الرحال للمسجد الأقصى المبارك والرباط فيه؛ ليمنعوا مواصلة اقتحام وتدنيس المسجد الأقصى المبارك.

وقالت اللجنة في بيان لها وصل "وكالة قدس نت للأنباء" نسخة منه،  أنها تابعت الدعوات التي أطلقتها ما تسمى "جماعات الهيكل" للمستوطنين الصهاينة بتكثيف اقتحامهم وتدنيسهم للأقصى عشية ما يسمى "رأس السنة العبرية"، وكذا الاقتحامات المسعورة التي نفذها هؤلاء المستوطنون يوم أمس الأحد بحق المسجد الأقصى المبارك، وتأتي هذه الدعوات والاقتحامات وسط تضييق الخناق على المسجد الأقصى المبارك وأهله المقدسيين، حيث قامت قوات الاحتلال باعتقال عدد من المرابطين والمرابطات، وقامت بإغلاق بعض بوابات المسجد الأقصى المبارك في وجه المقدسيين، فيما استباحت قطعان المستوطنين ساحاته ومحيطه.

كما دعت اللجنة فصائل المقاومة الفلسطينية قاطبة لمساندة إخوانهم في الضفة والقدس والداخل المحتل؛ بكل ما أوتوا من قوة وعزم، للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك.

وناشدت اللجنة البرلمانات العربية والإسلامية والدولية للوقوف وقفة جادة في وجه الاحتلال ، وحماية أبناء شعبنا ومقدساتنا في وجه الغطرسة والعربدة الإسرائيلية المستمرة.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -