افتتاح المركز البارالمبي متنفسا رياضيا للأشخاص ذوي الإعاقة

افتتحت بلدية رام الله اليوم المركز البارالمبي لرياضة الاشخاص من ذوي الاعاقة في مجمع رام الله الترويحي.

وقال رئيس بلدية رام الله موسى حديد" نحن نؤمن بأن إدماج ذوي الإعاقة في مجتمعهم هي من مسؤولياتنا وواجباتنا وكل المؤسسات في المدينة، فنحن نخاطب هنا عقول الناس وأجسامهم، وهذا المشروع لا يقل أهمية عن أي مشروع تقوم به بلدية رام الله.
وأضاف "نحن على موعد مع اعلان عطاء مشروع الملاعب الرياضية، وذلك وفق رؤية واضحة لبلدية رام الله بان الرياضة    جزء أساسي من حياتنا وهنا لا بد من توجيه الامنيات للمنتخب الفلسطيني " الفدائي" بالفوز في مباراته مع المنتخب السعودي اليوم".
 وقال " اننا نؤمن بالأشخاص ذوي الإعاقة وان لهم إنجازات وبصمات في مجتمعنا ، مشيرا الى ان الإعاقة هي ليست الإعاقة  جسدية بل هي إعاقة من الأشخاص الذين يضعون العراقيل امام الجهود والانجاز". وفي إطار اخر قال ان حصول بلدية رام الله على تصنيف متميز هو تحدي جديد لنا بان لا نتراجع بل نقدم المزيد من اجل هذه المدينة بجهود جميع المواطنين.
من جهتها قالت محافظ محافظة رام الله والبيرة ليلى غنام في كلمتها بحفل الافتتاح " نبارك لبلدية رام الله إنجازاتها وA++، والفعل دائما أحسن من الكلام، ونفتخر ونعتز بالأشخاص ذوي الإعاقة وكان لي الشرف ان اعمل مع هذه الفئة في البدايات، ونتمنى ان نزيل كافة المعيقات امام ذوي الهمم، ونشكر بلدية رام الله على كل ما تقومون فيه، وكلنا من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتمنت الفوز لمنتخبنا الفدائي".
ومن جهته قال رئيس اللجنة البارالمبية مازن شحادة " ان هذا اليوم هو يوم رياضي بامتياز نفتتح فيه المركز البارالمبي الذي انشأته بلدية رام الله وسنتشارك في تشغيله ومباراة الفدائي على استاد فيصل الحسيني". مضيفا" ان بلدية رام الله معطاءة وتعمل على توفير المرافق العامة التي من الممكن ان يستخدمها الافراد من ذوي الإعاقة كما تؤهل المباني للمواءمة وتوفر مواقف السيارات، وهي سباقة في هذا المجال، ونعتبر هذا الصرح انجاز لإطلاق مباريات الألعاب البارالمبية.
يشار الى انه المركز مجهزا بالأجهزة الرياضية الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة، حيث يتيح هذا المركز ممارسة عديد الألعاب الرياضية منها التنس وكرة السلة وكرة الهدف للمكفوفين وكرة اليد. من جهة أخرى قامت البلدية بتجهيز المركز البارا لمبي بكافة الاحتياجات الإدارية والرياضية لغرض تشغيله وذلك ضمن سعيها لان تكون مدينة رام الله صديقة للأشخاص ذوي الإعاقة. كما ان مشروع المركز البارالمبي وهو أحد مكونات مجمع رام الله الترويحي، ويضم أيضا مركز إبسا الرياضي، استوديو العلوم، مبنى متعدد الاستخدامات يضم منتدى الفنون البصرية نادي شباب رام الله، قاعة نديم الزرو متعددة الاستخدامات، والملاعب والحدائق الخارجية.

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -