الاحتفال بثلاثة من المواهب الشابة الفائزة من غزة بمهرجان صيف 2019

احتفل الاتحاد الأوروبي ومنتدى شارك الشبابي بثلاثة من المواهب الشابة الفائزة من قطاع غزة، بعد المشاركة في مهرجان صيف غزة 2019.

وَيُعَد المهرجان، الذي أُقيم في مدينة غزة، وفقا لبيان صادر عن مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي في القدس، اليوم الأربعاء، تتويجا لِمُسابقة المواهب التي انطلقت خلال شهر آب الماضي، ولاقى إقبالا شعبيا كبيرا عبر وسائل التواصل الاجتماعي تحت "هاشتاغ" موهبتي حرة، وفي نهاية المهرجان كان محمد الشنباري، الموهوب في فن التوازن، الفائز الأول من الموسم الأول لمهرجان صيف غزة.

وتقدم للمسابقة الخاصة بقطاع غزة 600 مشترك منذ إطلاقها على منصات التواصل الاجتماعي. وأتيحت الفرصة لستين متقدما لأداء مواهبهم أمام لجنة تحكيم لمدة يومين مُتتاليين. وتم اختيار أحد عشر عَمَلاً، اثنان منها من النساء، للمشاركة في المهرجان.

وتم تنفيذ المسابقة والمهرجان من قبل منتدى شارك الشبابي بدعم من الاتحاد الأوروبي.

وقال القائم بأعمال ممثل الاتحاد الأوروبي توماس نِكلاسون إنه "في السنوات الاثنتي عشرة الماضية، ربما يكون الشباب في غزة قد فقد الكثير، لكنه لم يفقد القوة والأمل والمواهب. وفي هذا اليوم الهام ندعم جيل الشباب في غزة ليبقى إيجابياً لِمُستقبل أفضل. نحن فعلا نعتقد أن المواهب حرة، واليوم كان دليلاً حياً على أن مواهب غزة كانت حرة كأي موهبة في العالم، ولا نزال ملتزمين بالحاجة إلى إيجاد حل سياسي في غزة يضمن إعادة الوحدة عبر الأراضي الفلسطينية والوصول إلى حقوق الإنسان في غزة."

بدوره، قال منسق المهرجان محمد أبو رجيلة إن أكثر من 10,000 شخص أدلوا بأصواتهم لاختيار فائز من بين أحد عشر موهبةً تقدمت للمهرجان.

وأضاف ان "هذا المهرجان بدأ كَفِكرة صغيرة ذات إمكانات ضئيلة، ولكنه الآن يسمح للشباب بالإيمان بالأمل مرة أخرى، والتأكد من أن العالم يُراقب".

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -