نفي تراجع الحكومة الفلسطينية عن قرار منع استيراد العجول من إسرائيل

نفى وزير الزراعة الفلسطيني رياض عطاري تراجع الحكومة عن قرارها بمنع استيراد العجول من إسرائيل، مؤكدا بأن القرار لا يزال ساري المفعول.

وأوضح عطاري، في تصريح صحفي بأنه اجتمع يوم الأحد الماضي مع ممثلين عن الغرف التجارية بطلب منها، أكدت خلاله على دعم قرار الحكومة وطلبت تشكيل لجنة استرحام لبحث طلبات بعض التجار الذين وقعوا اتفاقيات الشراء من الجانب الآخر قبل صدور قرار الحكومة، ولم يتمكنوا من إدخال ما تم الاتفاق عليه.

وأضاف، أن الحكومة قررت أمس تشكيل لجنة من وزارة الزراعة والغرف التجارية من أجل تحديد معايير لدراسة هذه الاسترحامات بما لا يتعارض مع قرارها.

وكانت قناة "كان" العبرية ذكرت بأن السلطة الفلسطينية وافقت على السماح باستيراد العجول من إسرائيل، زاعمة بأنه "تم التوصل إلى الاتفاق في اجتماع عقد أمس بين ممثلي إسرائيل والسلطة"، بحضور مدير وزارة الزراعة الإسرائيلية شلومو بن إلياهو ورئيس الإدارة المدنية في مكتب منسق الحكومة العقيد شارون بيتون، ونائب وزير الزراعة الفلسطيني، ووزير الشؤون المدنية حسين الشيخ .

وقالت القناة العبرية إنه تم الاتفاق أيضا على أنه في الأسابيع المقبلة ستجري مناقشات بين الطرفين لدراسة طلبات الفلسطينيين بشأن تصدير المنتجات الزراعية إلى إسرائيل والخارج، والواردات إلى السلطة من المنتجات الزراعية من الدول العربية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله