استدعاء السفير الأردني في تل أبيب للتشاور

وزير الخارحية الأردني أيمن الصفدي

استدعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربينالأردنية السفير الأردني في تل أبيب للتشاور احتجاجًا على استمرار إسرائيل في اعتقالها اللا قانوني واللا إنساني للمواطنين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي.

وقال وزير الخارحية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي إنه “في ضوء عدم استجابة إسرائيل لمطالبنا المستمرة منذ أشهر  بإطلاق المواطنين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي واستمرار اعتقالهما اللا قانوني واللإ نساني، استدعينا السفير الأردني في تل أبييب للتشاور خطوة أولى”.

وحمّل الصفدي إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة المواطنين، مؤكدا استمرار المملكة في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والدبلوماسية والسياسية لضمان عودتهما إلى وطنهما سالمين.”

وبذلت وزارة الخارجية جهودا مستمرة وأجرت اتصالات مكثفة عبر القنوات الدبلوماسية والسياسية المعتمدة لمطالبة إسرائيل بإطلاق المواطنين الأردنيين اللذين تدهورت حالتهما الصحية منذ توقيفهما إداريًا في خرق للقوانين الدولية وحذرتها بوضوح وحزم من تداعيات استمرار اعتقال المواطنين الأردنيين.

وشدد الصفدي  على أن استمرار اعتقال المواطنين الأردنيين اللا قانوني وتعريض حياتهما للخطر بعد تدهور حالتهما الصحية  أمر مدان ترفضه المملكة التي تقدم مصالح مواطنيها وسلامتهم على كل اعتبار.

وطالب إسرائيل بإطلاقهما فورا دون أي تأخير وإعادتهم إلى المملكة بشكل فوري.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - عمان