قلقيلية : يوم لقطف الزيتون في قرية جينصافوط

قلقيلية

برعاية ومشاركة اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية نظمت الاغاثة الزراعية ومديرية الزراعة وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ومجلس قروي جينصافوط ، يوماً لقطف الزيتون في قرية جينصافوط شرقي مدينة قلقيلية، ويأتي هذا اليوم لدعم صمود المزارعين في القرية المحاطة باالمستوطنات والتي يخوض أهلها تحدي وطني مع الاحتلال ومستوطنيه بشكل يومي.

وشارك في قطف الزيتون المهندس احمد عيد مدير عام مديرية الزراعة، وفاء جودة ممثلة الاغاثة الزراعية، ورئيس المجلس القروي عيد عيد، فادي عرار مدير مدرسة جين صافوط الثانوية وطلاب من المدرسة.

وأشار المحافظ إلى أهمية دعم المزارعين وتمكينهم خاصة في المناطق المحادية للجدار والمهددة من الاحتلال ومستوطنيه، مثمنا الجهود التي تقوم بها الاغاثة الزراعية ومديرية الزراعة لدعم صمود المزارعين في المناطق المهددة من الاحتلال ومستوطنيه، داعيا الى الانغراس في الأرض والدفاع عنها والتشبت بها ورعايتها والحفاظ عليها حتى يندحر الاحتلال ومستوطنيه عن الاراضي الفلسطينية ونقيم دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من ناحيته اكد احمد عيد على دور وزارة الزاعة في دعم صمود المزارعين خاصة في المناطق المهددة من الاحتلال ومستوطنيه، مشيرا إلى أن هذه الفعالية تأتي ضمن الفعاليات المستمرة لمساندة المزارعين، خاصة في المناطق التي تخوض تحدي يومي مع الاحتلال ومستوطنيه.

بدورها اشارت وفاء جودة الى ان الى ان هذه الحملة التاسعة والعشرون للاغاثة الزراعية والرابعة في محافظة قلقيلية خلال هذا العام، مؤكدة ان الحملة تستهدف المناطق القريبة من جدار الضم والتوسع العنصري والمستوطنات، بهدف تعزيز صمود المزارعين وتثبيتهم على ارضهم.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قلقيلية