الحايك يؤكد أهمية إنجاح الانتخابات لإنهاء الانقسام ومشاكل غزة

علي الحايك

أكد علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في قطاع غزة على ضرورة إنجاح الانتخابات، كمدخل أساسي لإعادة ترتيب البيت الداخلي وتطبيق المصالحة الوطنية، وإنهاء مشاكل غزة.

ورحب الحايك في تصريح صحفي، يوم الخميس، بالجهود المبذولة لإجراء الانتخابات العامة  في فلسطين، لافتاً إلى أنها تشكل مدخلاً أساسياً لإعادة ترتيب النظام السياسي الفلسطيني، ومواجهة التحديات والأخطار المحدقة بالقضية.

وقال الحايك، إن الانتخابات تُشكّل المدخل الحقيقي الوطني والواقعي لإنهاء الانقسام، على اعتبار أن إنجاز المصالحة هي الحلقة المركزية لتعبئة قوى الشعب من أجل مواجهة التحديات التي تحيط بالقضية، وعلى رأسها محاولات تمزيق الضفة الغربية وفصل غزة وتطبيق صفقة القرن.

وأضاف الحايك، أن المرحلة القادمة تتطلب من جميع الأطراف تغليب المصلحة الوطنية ،وتعزيز الشراكة السياسية والانفتاح على الكل الوطني على قاعدة فلسطين أولاً، بما يليق بتطلعات شعبنا وحجم المخاطر المحدقة بقضيته العادلة.

وأكد على ضرورة تهيئة المناخ الوطني للانتخابات بما يضمن النزاهة والشفافية والمشاركة الفاعلة لجميع أطياف الشعب الفلسطيني، والتي تعكس بنتائجها إرادة الشعب ،وتعزز من الثقة المتبادلة بين جميع الأطراف الوطنية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة