ناتاليا تفوز في أول نزال للمصارعة النسائية في السعودية

فازت ناتاليا، أمس الخميس، على لايسي إيفانز في أول نزال للمصارعة النسائية أقيم في السعودية.

بذلك، شهدت العاصمة السعودية الرياض، أول نزال للمصارعة الترفيهية للنساء "WWE" في تاريخ المملكة، في ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.

وخلال السنوات الأخيرة، تعرضت " WWE " لانتقادات بعد إبرامها اتفاقية لمدة عشرة أعوام، بقيمة أكثر من 80 مليون دولار سنويًا، لدعم "رؤية 2030" التنموية في السعودية، على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي، وفقًا لمجلة "فوربس" الأمريكية.

وذكرت المجلة أنه إضافة إلى العقوبات المفروضة من الرياض على نجوم في " WWE " مثل سامي زين، الذي لم يتمكن من المشاركة في فعالياتها بالمملكة؛ لأنه من أصل سوري، فإن علاقة " WWE " بالرياض تراجعت إلى أدنى مستوياتها بعد الاغتيال الوحشي للصحفي السعودي، جمال خاشقجي، على أيدي مسؤولين سعوديين داخل سفارة بلده بمدينة إسطنبول التركية.

وأثار اغتيال خاشقجي، في 2 أكتوبر/ تشرين أول 2018، ردود أفعال عالمية واسعة، ولا تزال القضية مطروحة على الأجندة الدولية، خاصة مع ما يتردد عن أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، هو من أمر بقتله. وهو ما تنفيه الرياض.

كما دفع الجدل الدائر حول شراكة " WWE " مع المملكة نجوم بارزين في عالم المصارعة، مثل جون سينا، كيفن أوينز ودانييل برايان، إلى إلغاء رحلاتهم إلى المملكة.

واعتبرت "فوربس" أنه من خلال إعلان الأربعاء تُظهر " WWE " على الأقل قدرة على إحداث تغيير في علاقتها المتوترة مع المملكة، التي لا يزال لديها شوط طويل يتعين قطعه فيما يتعلق بسياسات الحقوق الاجتماعية والمدنية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الأناضول