مركز قدس نت اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة12°
القدس
رام الله
الخليل
غزة12°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

وعد بلفور مات وسيبقى الشعب الفلسطيني.. اكد التمسك بعقد لقاء وطني لترتيب البيت الداخلي والتوافق على إجراء الانتخابات

البطش: ماذا بقي لنا كفلسطينيين حتى لا نتوحد وننهي الإنقسام ؟

خالد البطش

وكالة قدس نت للأنباء - غزة

 قال خالد البطش رئيس الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، إن "المجتمع الدولي يتعاطى مع الاحتلال وكأنه أمر طبيعي ويقيم معها التحالفات والتعاهدات."

وأضاف البطش ف كلمة له خلال فعاليات الجمعة الـ 81 لمسيرات العودة وكسر الحصار  شرق قطاع غزة، والتي حملت عنوان "يسقط وعد بلفور" إن "وعد بلفور مات وسيبقى الشعب الفلسطيني وأن وعده سيندثر وسيبقى شبعنا في القدس يتمسك بالاقصى والقيامة."

وقال "شعبنا يخوض معاركه مع الاحتلال بمعرفة واقتدار(..) ثورة شعبنا استمرت حتى مسيرات العودة لتعلن للعالم رفضها لبلفور ووعده ورفضها لشرعية الاحتلال."

وأكد البطش على استمرار مسيرات العودة حتى تحقق أهدافها وقال "نحن ماضون حتى تحرير أرضنا ومقدساتنا(..)رسالتنا للمجتمع الدولي الذي ظلم شعبنا بوعد بلفور المشؤوم وندعو بريطانيا للاعتذار عن هذا الوعد."

وتابع :"ماضون في مسيراتنا ونضالنا حتى تحقيق أهدافها، نطالب المجتمع الدولي بالاعتذار لشعبنا الفلسطيني عن وعد بلفور المشؤوم ونطالب المجتمع الدولي بالخروج عن صمته تجاه انتهاكات الاحتلال بحق شعبنا.نستهجن ضمن الأمم المتحدة على انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق شعبنا في الضفة وغزة".

وتساءل البطش " ماذا بقي لنا كفلسطينيين حتى لا نتوحد وننهي الإنقسام ونواجه الاحتلال موحدين؟ وقال "آن الأوان لوحدة شعبنا القائمة على الشراكة وقبول الآخر وليست على قاعدة الاقصاء، لنقف في طريق صفقة القرن ونواجه الاحتلال"

وقال البطش "تعلن الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار تمسكها بضرورة عقد اللقاء الوطني من أجل التوافق من أجل ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي والتوافق على إجراء الانتخابات".

وأضاف "شعبنا الفلسطيني لن يتنازل عن حقه مهما تغيرت موازين القوى، لذلك ندعو لاستمرار الوحدة الوطنية والشراكة والمقاومة حتى نحقق أهداف شعبنا.. "

#انتخابات #لقاء وطني #وعد بلفور #مسيرات العودة #لبيت الداخلي