بالفيديو سقوط صاروخ على منزل في "سديروت" ونتنياهو يجري مشاورات

مستوطنة "سديروت"

ذكرت تقارير عبرية مساء الجمعة، بان صاروخ اطلق من قطاع غزة سقط بشكل مباشر على منزل في مستوطنة "سديروت" ، وخلف اضرار مادية دون اصابات.

وحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية فان الصاروخ اصاب منزل بشكل مباشر في "سديروت"، وخلف اضرار مادية في المكان دون وقوع اصابات، في حين ذكرت  القناة 13 العبرية بأن جيش الاحتلال يتحقق فيما إذا كان الصاروخ ناجم عن خطأ بمنظومة "القبة الحديدية" ، أم ضربة مباشرة من أحد الصواريخ الفلسطينية.

وكانت قد أفادت التقارير العبرية، مساء الجمعة، بأن صفارات الإنذار دوت في عدة مناطق بمستوطنات "غلاف غزة" ، جراء اطلاق دفعة صواريخ من القطاع باتجاه المستوطنات.

وقال ناطق باسم جيش الاحتلال إنه "متابعة لتقارير تفعيل صفارات الإنذارات في منطاق غلاف غزة تم رصد إطلاق ٧ صواريخ من القطاع باتجاه إسرائيل وتم اعتراضها من قبل القبة الحديدية "...

وذكرت القناة 12 العبرية بان الفرق الطبية قامت بمعالجة عدد من المستوطنين المصابين بالهلع جراء إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، فيما ذكر موقع يديعوت أحرونوت بان حوالي 10 صواريخ أطلقت نحو مستوطنة "سديروت" خلال الأوقات الماضية

ونقلت القناة 13 العبرية، عن شهود عيان من سكان "سديروت"، تأكيدهم سماع دوي انفجارات محيط المستوطنة.

وقالت القناة أن فصائل المقاومة في قطاع غزة أطلقت رشقتين صاروخيتين، وأكدت تفعيل منظومة "القبة الحديدية" في محاولة لاعتراض الصواريخ التي أطلقت من القطاع..

وأفادت متحدثة باسم مستشفى برزيلاي الإسرائيلي عن نقل مستوطنة 65 عاما للعلاج في برازيلاي بعسقلان بعد إصابتها بجروح طفيفة خلال محاولتها الوصول للملاجئ ، وأن هناك 5 مصابين بحالات هلع.

 

وأجرى رئيس الحكومة الإسرائيلية، ووزير الجيش بنيامين نتنياهو، مشاورات هاتفية مع قيادة الجيش بمن فيهم رئيس أركان الجيش، أفيف كوخافي، قبل أن يتوجه إلى مقر وزارة الجيش في تل أبيب، وذلك في أعقاب إطلاق قذائف من غزة.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان مقتضب، سقوط قذيفة في "سديروت"، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل، فيما أظهرت أشرطت فيديو من مكان سقوط القذيفة تضرر مبنى سكني ومركبات خاصة وسط حالة من الهلع.

وقال ألون بن دافيد محرر الشؤون العسكرية والخبير الأمني الإسرائيلي للقناة 13 العبرية " يبدو إن حركة الجهاد الاسلامي تقف خلف عمليات إطلاق الصواريخ من قطاع غزة هذه الليلة."

وأضاف بن دافيد  أن " الجيش الاسرائيلي سوف يرد كالعادة على حركة حماس بنفس الطرق السابقة .. ".

وقال "إسرائيل التي تعاني من تحذيرات بشأن إمكانية وقوع هجوم إيراني من الجبهة الشمالية ستحاول عدم إشعال الوضع في الجنوب في الوقت الحالي على الأقل."

من ناحيته قال  يؤاف زيتون مراسل الشؤون العسكرية في يديعوت أحرونوت "يعتقد أن الجهاد الإسلامي المدعوم من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني يقف خلف الصواريخ الليلة كما جرت العادة في الأشهر الأخيرة".

 

 

فهرس

2019110110431887

2019110110283012

سسسسس

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس