ملادينوف إلى غزة لبحث عدة قضايا أبرزها الانتخابات

نيكولاي ملادينوف

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة، يوم السبت، أن نيكولاي ملادينوف مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط سيصل إلى قطاع غزة خلال أيام لبحث عدة قضايا أبرزها الانتخابات العامة وسبل تذليل العقبات بشأنها.

وقالت المصادر لقناة "الغد" الأخبارية إن “ملادينوف سيلتقي قيادة حركة حماس لبحث ملف المصالحة والانتخابات وتفاهمات التهدئة مع إسرائيل”.

بدورها، قالت الإذاعة العبرية "كان" إن ملادينوف سيصل قطاع غزة، الإثنين، المقبل لإجراء محادثات مع قيادة حماس بشأن الانتخابات والمشاريع الأممية في القطاع. وأضافت أنه “تم تحديد موعد الزيارة قبل التصعيد الإسرائيلي على غزة”.

أكد جميل الخالدي المدير الإقليمي في لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية أن وفد لجنة الانتخابات برئاسة حنا ناصر سيعود إلى قطاع غزة غدا الأحد لاستكمال مشاورات الانتخابات.

وقال الخالدي “إن وفد لجنة الانتخابات سيعود إلى قطاع غزة حاملا رد الرئيس محمود عباس، والاتفاق على أقرب موعد ممكن لإجراء الانتخابات”.

وكان حنا ناصر، رئيس اللجنة، قد التقى الثلاثاء الماضي الرئيس الفلسطيني محمود عباس برام الله، وأطلعه على نتائج كافة المشاورات مع الفصائل والمؤسسات وخاصة تلك التي جرت في قطاع غزة الإثنين الماضي.

وأكد الرئيس عباس على الإرادة السياسية لإجراء الانتخابات العامة (التشريعية والرئاسية) وتذليل كافة العقبات أمام إجراؤها وتوفير كل الفرص لإنجاحها.

بدوره، أكد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس  على تمسك الحركة وجاهزيتها للدخول في انتخابات شاملة (رئاسية، وتشريعية، ومجلس وطني).

وقال هنية، خلال مؤتمر صحفي عقب لقائه وفد لجنة الانتخابات الإثنين الماضي، “إننا جاهزون الآن قبل الغد لخوض الانتخابات، ونحترم نتائجها حال توفرت كل شروط النزاهة والشفافية”، مضيفا أنه “ليس لدينا أي قلق من الدخول في عملية انتخابية شاملة وعامة”.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة