الجيش الإسرائيلي يرفع من درجة الجهوزية خشية توسع مدى إطلاق الصواريخ

آثار الدمار الذي لحق بمزارع وممتلكات سكان قطاع غزة نتيجة القصف الإسرائيلي

قال المحلل العسكري الاسرائيلي أمير بوخبوط، مساء السبت، إن "الجيش الإسرائيلي يستعد لاحتمال تواصل إطلاق الصواريخ من قطاع غزة اليوم نحو مستوطنات الغلاف".

ونقل موقع "والا" الاخباري العبري عن بوخبوط قوله إن " الجيش يتجهز لإمكانية إطلاق صواريخ من قطاع غزة ،و رفع من درجة الجهوزية خشية توسع مدى إطلاق الصواريخ. "

وبحسب الموقع فإن الإستعدادات هذه جاءت بعد تهديد فصائل المقاومة الفلسطينية على خلفية استشهاد شاب  وإصابة آخرين بقصف  اسرائيلي استهدف مواقع للمقاومة في القطاع فجر اليوم.

وكانت قد أطلقت  صلية صواريخ من قطاع غزة تجاه مستوطنات الغلاف غزة مساء الأمس، وأسفرت  هذه الصواريخ  عن أضرار بمنزل وعدة سيارات في مستوطنة "سديروت"، كذلك إصابة عدد من المستوطنين بالهلع.

في هذه الأثناء، قال بني غانتس المكلف رسميا بتشكيل الحكومة الاسرائيلية عبر "تويتر"  إن " الحكومة التي سأقودها لن تتسامح مع أي تهديد لسكان الجنوب أو الإضرار بسيادتهم، سنستعيد الردع بأي ثمن، حتى لو اضطررنا إلى الاستهداف المباشر لأولئك الذين يقودون التصعيد".

وأضاف "في هذا الوقت سندعم ونؤيد أي سياسة رد حازمة ومسؤولة لإحلال هدوء طويل الأجل لسكان الجنوب، إنه واجبنا ، إنه التزامي تجاههم."

من ناحيته قال وزير الجيش الإسرائيلي السابق موشي يعلون عبر "تويتر"  إن "الفوضى الأمنية لا تزال مستمرة، استمرار تجاهل انتهاكات السيادة يوصل رسالة ضعف "لأعدائنا" ويقوض الردع لدينا، أمن المواطنين الإسرائيليين تضرر من قبل شخص واحد - رئيس الوزراء ووزير الجيش نتنياهو."

ويعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي المؤقت بنيامين نتنياهو ، مساء السبت، اجتماعا هاما بسبب الوضع الأمني في الجنوب.

وقالت القناة الـ 13 العبرية إن نتنياهو سيعقد مساء اليوم اجتماعا هاما وطارئا لمناقشة الوضع في الجنوب الليلة الماضية .

وأشارت القناة عبر حسابها على موقع " تويتر " ، بأن نتنياهو سيجري اللقاء في مقر " الكرياه " بمدينة تل أبيب وسط إسرائيل .

وأفادت القناة بأن رئيس الحكومة الإسرائيلية سيشاركه في الاجتماع الطارئ كلأ من رئيس جهاز الشاباك , رئيس جهاز المخابرات العسكرية "أمان " ، ورئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الجنرال أفيف كوفاخي .

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة فجر اليوم استشهاد شاب وإصابة اخرين في سلسلة غارات عنيفة على غزة من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية التي استهدفت عدداً من مواقع المقاومة الفلسطينية.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة، فجر اليوم، على عدد من المواقع التابعة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس