ضربة استباقية ثانية لجمع المتسولين من الشوارع بمحافظة الوسطى

المتسولين

نفذت لجنة معالجة مشكلة التسول في محافظة الوسطى بقطاع غزة ضربة استباقية ثانية لجمع المتسولين من الشوارع ضمن الخطة الموضوعة للحملة ، حيث قامت اللجنة في الايام القليلة الماضية بالتوجه الى مايعرف بسوق الثلاثاء بالمحافظة الوسطى ضمن فريق الحملة ضم موظفين من مديرية التنمية الاجتماعية بالوسطى والنيابة العامة و المباحث و الشرطة النسائية والتي استهدفت بشكل أساسي عددا من المتسولين الممتهنين للتسول بالمكان .

وقالت اللجنة في بيان لها :" تم جمع عدد 5 متسولين من الرجال والنساء ، وتبين ان منهم حالات منتفعة من البرنامج النقدي في وزارة التنمية الاجتماعية ، وحالة اخرى لشاب مريض نفسيا كان يعيش في اوروبا سابقا ، وسيدة تتقاضى مخصص منتظم من مؤسسة خيرية وزوجها يمتلك محل لصيانة ميكانيكا السيارات ، وحالتان لهما ملفات في النيابة العامة والمباحث من ادمان مخدرات وتسول متكرر".

والجدير بالذكر ان الوزارة لها مندوبين من مرشدي الطفولة ومراقب السلوك يتواجدون مع الحالات التي يتم جمعها في مراكز التوقيف او النيابة العامة ، ويتم التعامل مع هذه الحالات ضمن الخطة العلاجية الموضوعة لهم من دراسة حالاتهم الاجتماعية والاقتصادية والتشبيك مع جميع الشركاء من الوزارات الاخرى ، ويتم توقيع هذه الحالات على اقرار وتعهد لعدم العودة الى لتسول مرة اخرى والا سيتم معاقبتهم وفق القانون بالحبس الفعلي.

وفي ذات السياق، فان اللجنة الوطنية لتعزيز القيم المجتمعية تولي اهتماما بالغا لمعالجة مثل هذه القضايا وعلى راسها مشكلة التسول ومشاكل اخرى مجتمعية لانها تتنافى مع قيمنا ومبادئ ديننا واخلاقنا.

وقد صرح منسق الحملة جاسم السعافين ان الحملة ستستمر في الأيام القليلة القادمة في معظم أحياء مدينة غزة والمحافظات الأخرى.الى ان يتم تحقيق هدفها وسيتم جمع المتسولين من مناطق اخرى حسب الخطة التي تم اقرارها بهذه الشان.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة