بالفيديو الرجوب: نأمل أن يتم مع نهاية العام تحديد موعد الانتخابات

اللواء جبريل الرجوب

قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب إن حديث حركة حماس حول الانتخابات "إيجابي ومشجع" ونتمنى أن يعبر عن إرادة لبناء شراكة حقيقية.

وفي لقاء تلفزيوني عبر قناة "فلسطين" الرسمية أضاف الرجوب "المرسوم الرئاسي لاجراء الإنتخابات مرهون بإنجاز كل الاستحقاقات التي ستخلق بيئة لإجراء الانتخابات".

وتابع " نريد أن نحاكم إخواننا في حماس على آخر كلام صدر منهم حول الانتخابات (..) نأمل أن يتم مع نهاية العام تحديد موعد الانتخابات التشريعية".

الرجوب أضاف " الرئيس أبو مازن سيكون واضح متى ستكون الانتخابات الرئاسية لمسح عار الانقسام (..) ليس لدينا مشكلة إذا خسرت حركة فتح الانتخابات، والمهم أن تفوز الوطنية التي لها علاقة بالهوية الفلسطينية".

واعرب الرجوب عن أمله بأن يتم في نهاية العام تحديد موعد لاجراء الانتخابات التشريعية..ثم الانتخابات الرئاسية.

الرجوب خاطب حركة حماس قائلا :" كونوا على ثقة بعقيدة فتح الوطنية ونحن جادون وصادقون وسنتعامل وفق أعلى درجات الحسم لضمان إجراء الانتخابات".

وقال الرجوب "الانتخابات عنصر ضاغط على الجميع لإعادة الاعتبار لحالتنا وقضيتنا أمام العالم  ونحن كفتحاويين خطابنا موحد نحو انتخابات ديمقراطية".

وأضاف " نحن قريبون جدًا من المربع الأخير في حال صدقت النوايا"، معتبراً موقف حماس "إيجابي ومشجع" ونتمنى "أن يعبر عن إرادة حقيقية لبناء شراكة".

وشدد قائلاً " غير مسموح أن تسمم هذه الأجواء، وغير مسموح أيضًا لأحد يتحدث باسمنا أو في لحظة واحدة أن يعتقد أن فتح غير جدية".

وقال الرجوب " رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر نقل رسائل حماس إلى الرئيس محمود عباس،   وهو صادق في كل ما يقوله (..) نحن نريد أن نحاكم إخواننا في حماس على آخر كلام صدر منهم حول الانتخابات".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله