الصفدي: إسرائيل تعهّدت بتسليم هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي للمملكة قبل نهاية الأسبوع.

c3740e6b-2888-453c-b502-1c77464a8b35

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي إن إسرائيل تعهّدت، يوم الإثنين، بتسليم المواطنين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي للمملكة قبل نهاية الأسبوع.

وقال الصفدي في تغريدة له عبر تويتر، "عملت الحكومة على إطلاقهما منذ اليوم الأول وفق تعليمات صارمة من جلالة الملك عبدالله الثاني اتخاذ كل ما يلزم من خطوات لإعادتهما سالمين مهما كلّف الأمر".

وأضاف أن الاتفاق جاء بعد مباحثات مطوّلة واتصالات وتحركات مكثفة، بدأتها الدبلوماسية الأردنية منذ اعتقال اللبدي ومرعي بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.

وصرّح الصفدي بأن الحكومة تابعت القضية منذ بدايتها، وأن الخارجية عملت وفق خطة متكاملة أقرّها رئيس الوزراء عمر الرزاز.

وأشار إلى أن الإجراءات بدأت لترتيب عودة اللبدي ومرعي إلى المملكة.

 

من جهته، قال أحمد مرعي شقيق الأسير عبد الرحمن مرعي لـصحيفة "الغد" الأردنية إنّ شقيقه والأسيرة هبة اللبدي المحررين يعودان إلى عمّان الخميس القادم.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن الحكومة الأردنية توصلت إلى اتفاق مع السلطات الإسرائيلية بشأن الإفراج عن   اللبدي ومرعي بعد اعتقالهما لأكثر من 70 يوماً داخل سجون الاحتلال.

الخارجية الأردنية كانت قد استدعت في 31 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي سفير المملكة في تل أبيب احتجاجاً على استمرار إسرائيل في اعتقال اللبدي ومرعي، بينما طالب نواب أردنيون بعدم إطلاق سراح الإسرائيلي الذي تسلل إلى الأردن حتى يطلق سراح المواطنين الأردنيين المعتقلين.

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - عمان