السلطات المحلية في إسرائيل تلوح بالاضراب الخميس

رئيس مركز السلطات المحلية في اسرائيل حاييم بيبس

تهدد السلطات المحلية في إسرائيل بالإعلان عن الاضراب الخميس بسبب التقليصات في الميزانيات الحكومية المقدمة لها. وأعلن الحكم المحلي يوم الثلاثاء انه في حال لم تقم الحكومة بتمرير الميزانيات المخصصة للبرامج والخدمات التي التزمت بتقديمها فإنها ستشرع في الاضراب الخميس الوشيك.

وتتهم السلطات المحلية في إسرائيل الوزارات المختلفة "بعدم المسؤولية والتسبب بشلل جميع الفعاليات الحكومية التي يجب ان تقدم خدمات حيوية وعاجلة للمواطنين".

وأوضح رئيس مركز السلطات المحلية حاييم بيبس خلال جلسة للرؤساء بأن السلطات المحلية لا توافق على العجز الحكومي وعدم تقديم الميزانيات المخصصة للخدمات المقدمة للمواطنين عن طريق السلطات المحلية.

واعتبر بيبس ان :"سكان إسرائيل يواجهون ركود منذ عام ويعتمدون على السلطات المحلية بان يهتموا بهم ضمن التعقيدات السياسية القائمة". وشدد بيبس على ان التقليصات الواسعة تلحق ضررا بنشاط السلطات المحلية.

وتابع بيبس : تسعة مليون من سكان إسرائيل غير مذنبون لأن ممثليهم لم ينجحوا بتركيب حكومة منذ عام كامل. الحكم المحلي موحد حول النضال لتوفير الخدمات لسكاننا. مع عدم وجود حكومة فعالة، سوف نستخدم الوسائل المتاحة لنا ونقوم بتعطيل كل الدولة حتى يفهموا".حسب قناة i24NEWS

المصدر: القدس - وكالة قدس نت للأنباء