شبكة ديار المدنية الثقافية تنظم زيارات تثقيفية لعدد من مدارس بيت لحم

ضمن حملة (حقيبة فرص عمل)

ضمن حملة (حقيبة فرص عمل) التي أطلقتها شبكة ديار المدنية الثقافية وبالشراكة مع مؤسسة ملتقى الطلبة والمجلس الأعلى للشباب والرياضة تم تنفيذ جولات ميدانية استهدفت عدد من مدارس محافظة بيت لحم.

وكانت أولى الزيارات لمدرسة ذكور إسكندر الثانوية الى معهد بيت جالا المهني. حيث اطلع الطلبة على أقسام المركز وصفوف التعليم المهني والمجالات العامة التي يتخصص فيها المعهد وتخللها شرح تفصيلي عن كل تخصص ومن ثم زارت المجموعة مركز الرواد للثقافة والفنون وتعرف الطلبة على مجالات ومرافق المركز. هذا وقد عبر الطلبة المشاركين عن مدى استفادتهم من هذا النشاط والمواضيع التي طرحت اثناء الجولة، ومدى حماسهم لحملة (حقيبة فرصة عمل) ورغبتهم في المشاركة في تدريبات الشبكة المستقبلية، فيما اكدت الهيئة التدريسية التي رافقت النشاط عن أهمية مثل هذه الأنشطة اللامنهجية للطلبة، مثمنين الجهد الذي تبذله شبكة ديار الثقافية المدنية ومؤسسة ملتقى الطلبة والمجلس الأعلى للشباب والرياضة في خدمة طلبة المدارس، شاكرين اختيارهم لمدرسة إسكندر الثانوية في تنفيذ النشاط الهادف متمنين مزيدا من الأنشطة اللامنهجية ومعبرين عن مدى استفادة الطلبة من هذه التجربة الفريدة.

كما وقامت الشبكة بتنفيذ جولة تثقيفية أخرى وبالتعاون مع دائرة الشباب والرياضة استهدفت طالبات الصفين التاسع والعاشر من مدرسة بنات العودة الأساسية في بيت لحم ، حيث توجهن الى مدرسة العروب الزراعية وسمعت خلالها الطالبات شرح حول التعليم الزراعي والمهني من قبل مشرفي المدرسة، وكانت المحطة الثانية لمعهد مهني حلحول الذي يستهدف التخصصات المهنية وخاصة مهنة النجارة وختاما تم التوجه الى مركز مهني الخليل الخاص بالفتيات وقد تلقت الطالبات شرحا وافيا حول التخصصات المهنية المقدمة في المركز الامر الذي لاقى استحسانا لدى الطالبات في الخوض في النطاق المهني.

ومن جهته ثمن محمد الهيموني، مدير دائرة الشباب في الجنوب، على دور شبكة ديار المدنية الثقافية في نشر الوعي والثقافة لدى طلابنا وعلى دور المؤسسات التي استقبلت الطلاب والطالبات، وتعاون المشرفين مضيفا أن هذا ان دل على شيء فهو دليل على مساعدة الطلبة على اتخاذ القرار الدراسي المناسب في ظل ازدحام خريجي التخصصات الأكاديمية وختاما قدم شكره لشبكة ديار متمنيا استمرارية العطاء والتأثير في تمكين دور الشباب الفلسطيني.

يشار الى ان شبكة ديار المدنية الثقافية وبدعم من مركز أولف بالمه الدولي تندرج ضمن برنامج المجتمع المدني التابع لديار، والتي تعتبر ذراع دار الكلمة الجامعية للبرامج المجتمعية والتنموية. ودار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة هي أول مؤسسة تعليم عالي فلسطينية تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح درجة البكالوريوس في التصميم الداخلي، السياحة الثقافية والمستدامة، الفنون الادائية، التصميم الجرافيكي والفنون المعاصرة وانتاج الأفلام وتعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.

المصدر: بيت لحم - وكالة قدس نت للأنباء