تحليل لما يكون قد حدث مع المرحومه اسراء غريب بناء على اللقاءات مع اهلها وخطيبها

بقلم: سهيله عمر

سهيله عمر

 ارجح ان المرحومه اسراء غريب قرات كتاب شمس المعارف من سبيل الفضول لانه يستهويها القراءه في الغرائب كما قال اخوها الدكتور محمد باحد اللقاءات.
وكتاب شمس المعارف هو كتاب يعلم السحر من خلال الطلاسم التي تستحضر الجن. ومحظور قراءته لدى كافه شيوخ الدين. ومن ثم اسراء استحضرت الجن من خلال الطلاسم التي قرءتها بالكتاب من دون وعي منها. ومرجح انه اصيبت بالمس بالجن والدخول لعالم السحر يتطلب القيام بطقوس بها شرك بالله للحصول على خادم من الجن. وهذا سبب تركها الصلاه في الفتره الاخيره وترديدها انه بها جني كافر حسب تصريحات امها واهلها.
 دخلت اسراء هذه المتاهه وهذا كان تفسير كلامها عن السحر والجن وتغير تصرفاتها وخروج كلمات منها من دون وعي بسبب الجني المتلبس بها.
خطيبها وامها اتفقوا على نفس الروايه، وهي ان خطيبها تركها بسبب اهتمام اسراء بالجن والسحر في كل حديثها معه ومن ثم لا يستطيع التفاهم معها او استيعاب حالتها. فقرر تركها وابلغ والدها بذلك في المحل. فساءت حاله اسراء لحظه قرار خطيبها تركها. هاجت وماجت وتشاجرت مع اهلها وسقطت ودخلت المستشفى بنفس اليوم الذي اتخذ خطيبها قرار تركها. ورفض خطيبها عيادتها والتخفيف عنها بالمستشفى حتى لا يكون أي خط رجعه اليها.
اهلها اصطحبوها لشيوخ الدين للرقيه لانه العلاج الوحيد لحالات المس الجن. وماتت على اثر تطور حالتها. مجرد موتها، ولمعرفه خطيبها انه سبب رئيسي لتدهور حالتها حاول التهرب من المسؤليه بالتوجه للنيابه والشكوى على اهلها انه يشك بهم انهم سبب رئيسي في سوأ حالتها وموتها. الراي العام ثار.
وتم فبركه فيديوهات او دمجها لاثاره الراي العام. واي شخص سيتساءل كيف ممكن ان ترى ممرضه فتاه مريضه تضرب ببشاعه بمستشفى فتجلس لتسجل بدل استدعاء الامن وما كان يضيرها استدعاء الامن خاصه انها ممرضه يجب ان يكون لديها علم كيف تتصرف.
 وهذا يدلل اما على تواطأ من الممرضه التي سجلت او انه الصراخ كان بسبب حاله هستيريه لاسراء وليس الضرب وتم كتابه تقارير صحفيه كتقرير فيحاء خنفر للتشكيك اكثر ان اهلها اساءوا معاملتها بالمستشفى من خلال شهاده احدى المريضات. وكان تقريرها مليء بالتناقضات حيث ذكرت به ان اسراء سألت اخوها متى عاد من كندا فرد عليها اخوها الطبيب انه سيقتلها.
بينما اخوها عاد من اليونان ومن المحال ان يقول طبيب لمريض في مستشفى انه سيقتله. ومن ثم بدى تقريرها انه مفبرك ناهيك عن دخول العشرات من الاسماء الوهميه بصفحتي التي تكتب من اسرائيل بالذات كما كان واضحا من البروفايل وقت كتابه التعليق، لمهاجمه عائله اسراء غريب ببشاعه.مع انني لست طرف في القضيه وكنت على حياد تام. والغربب انه لم يلقي اي احد باي لوم على خطيبها من كل من اثاروا قضيتها وكإن الامر كان متفق عليه. بالعكس كانوا يحاولون ابعاده من الصوره بشكل تام ولم يأتوا حتى على ذكر شهادته بالاعلام انه هو من تركها بسبب اهتمامها بالجن والسحر وانها سقطت ودخلت المستشفى بنفس اليوم على اثر قراره تركها .
وظهر فريق اخر يدافع عن عائله اسراء وزوج اختها بشكل مستميت, ثم اختفى فجأه وكأنه كان يقوم بدور محدد وانتهى. او ان القضيه انتهت واغلقت.
هذا تخيلي باختصار لما حدث في قضيه اسراء والله اعلم بالحقيقه حيث انني لست في قلب الحدث ولا ابرأ او اتهم احد. فالامر بيد القضاء اليوم وهو اعلم بالدلائل والبينات لكن اعتقد المستهدف هنا زرع الفتنه في الوسط الفلسطيني ومحاوله تبشيع العائله الفلسطينيه وحتما الموضوع لا يخلو من الغاز كثيره

سهيله عمر
 [email protected]

المصدر: -

جميع المقالات تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة قدس نت