العالول: منع حماس احياء ذكرى عرفات "جريمة حقيقية"

محمود العالول

وصف محمود العالول نائب رئيس حركة فتح، منع حركة حماس احياء ذكرى استشهاد ياسر عرفات (ابوعمار) في قطاع غزة بانه"جريمة حقيقية".

وقال العالول في حديث عبر اذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، صباح الاثنين، ان "منع حماس احياء الذكرى الخامسة عشر لرحيل الرئيس عرفات جريمة حقيقية ، تتعارض وتتناقض مع ما تعلنه حماس عن موافقتها على اجراء الانتخابات ، هذا المنع جريمة ضد الحرية تقوم بها حركة حماس". حسب قوله

وحول الضغوط والجهود التي تمارسها الفصائل الوطنية والاسلامية في قطاع غزة على حركة حماس للسماح باحياء هذه الذكرى، قال العالول " ماذا تعني هذه الجهود (..) هل ستأتي بالموافقة على احياء هذه الذكرى لهذا الرجل الاستثنائي في تاريخ الشعب الفلسطيني ، في غير موعدها ، وهل احياء ذكرى عرفات بحاجة الى موافقة، انه امر مؤلم، ان تقوم حماس بمنع احياء هذه الذكرى..".

وكانت قد اعلنت حركة فتح في قطاع غزة، مساء أمس الأحد، بأنها لم تتلق أي رد رسمي بشأن الترتيبات المتعلقة باحياء الذكري الخامسة عشر لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات في القطاع.

وجاء في تصريح صحفي صادر عن حركة فتح (المحافظات الجنوبية) تلقت "وكالة قدس نت للأنباء" نسخة عنه :" تؤكد الحركة بأنها لم تتلقي أي رد رسمي بشأن الترتيبات المتعلقة بأحياء الذكري الخامسة عشر للشهيد الخالد ياسر عرفات رغم كل الجهود التي تبذلها مختلف القوى والفصائل مشكورة".

وأضافت الحركة " كل هذه الجهود لم تسفر عن أي شيء عملي حتى الآن" ، مؤكدة بأن "حالة الغضب والاحتقان الداخلي لازلت قائمة و حملات الاختطاف والاستدعاءات لقيادات و كوادر الحركة مستمرة."حسب ما ذكر التصريح

وكانت قد مارست أربع فصائل فلسطينية (الجبهة الشعبية، الجبهة الديمقراطية ، المبادرة الوطنية ، حزب الشعب) ضغوط على حركة حماس في قطاع غزة للسماح لحركة فتح بإقامة حفل تأبين لإحياء الذكرى السنوية الـ15 لاستشهاد ياسر عرفات في غزة والتي تصادف الحادي عشر من تشرين الثاني ، دون أن تعلن هذه الفصائل عن نتائج هذه الضغوط، فيما سمحت حركة حماس لانصار النائب محمد دحلان باحياء ذكرى عرفات في القطاع السبت الماضي.

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء