المقاومة تطلق رشقات صاروخية مكثفة

أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة رشقات صاروخية مكثفة، صباح الأربعاء، تجاه مستوطنات "غلاف غزة" والبلدات والمدن جنوبي إسرائيل.

ودوت صافرات الإنذار عدة مرات في ساعات الصباح الباكر، في مستوطنات "غلاف غزة" ومنطقة معبر كرم أبو سالم، ومحيط مدينة القدس، وفي عدة مناطق جنوبي إسرائيل، بعد إطلاق فصائل المقاومة رشقات صاروخية.حسب تقارير عبرية

وجددت فصائل المقاومة إطلاق القذائف الصاروخية، وذلك بعد ساعات من الهدوء النسبي، عقب غارات مكثفة شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على مواقع مختلفة بالقطاع،

وأطلقت فصائل المقاومة قذائف صاروخية صوب موقع "كيسوفيم" العسكري، كما أطلقت صوب موقع صوفا "العسكري"، وكرم أبو سالم عددا من قذائف الهاون، حيث سمع دوي انفجارات داخل الموقع.

وسقطت قذائف صاروخية في مناطق مفتوحة بالجنوب، واعترضت منظومة "القبة الحديدية" عددا منها فوق مناطق سكنية، فيما تحدث تقارير عبرية عن سقوط صاروخ بشكل مباشر على منزل في نتيفوت.

وأعلنت الجبهة الداخلية في إسرائيل، عن توقفت محطات القطار في عسقلان وبئر السبع، كما تم إغلاق محطات القطار في سديروت ونتيفوت وأوفاكيم.

ومع سماع دوت صافرات الإنذار بمحيط القدس والحديث عن سقوط قذائف صاروخية بالمنطقة، أعلن رئيس المجلس الإقليمي "ماتي يهودا" عن تأجيل بدء الدراسة في المدارس حتى الساعة 10 صباحا لتقييم الوضع عقب إطلاق الصواريخ.

ورجحت تقديرات المتحدث العسكري للجيش الإسرائيلي أن حركة الجهاد الإسلامي ستواصل إطلاق الصواريخ، ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن المتحدث العسكرية هدي زيلبرمان قوله "ليس من المستبعد أن يصل مدى الصواريخ إلى تل أبيب ومنطقة مركز البلاد، ومع ذلك، فالحركة تجري خطواتها بشكل محسوب. ربما نرى خلال اليوم أن الحركة تخضع لضغوطات من قبل جهات تتوسط من للتوصل لتهدئة".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه "تم رصد 220 عملية إطلاق صواريخ من قطاع غزة منذ بدأ التصعيد صباح أمس، اعترضت القبة الحديدية 90% منها، 60 % سقطت في أماكن مفتوحة."

وبعد إطلاق رشقات صاروخية من قطاع غزة تجاه المستوطنات الإسرائيلية، سمع دوي انفجارات في القطاع،  اثر عدة غارات شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على أمكان مختلفة..

 

 

المصدر: القدس - وكالة قدس نت للأنباء