26 شهيد و 85 إصابة حصيلة العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة لليوم الثالث

اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي إلى 26 شهيدا بينهم ثلاثة أطفال وسيدة و85 اصابة بجراح مختلفة، من بينهم 31 طفل و14 سيدة.

وحسب الصحة الشهداء موزعين على محافظات قطاع غزة على النحو التالي : (2 رفح -2 خان يونس-1 الوسطى-13غزة -8 شمال قطاع غزة)، فيما الاصابات  (4 رفح-9 خان يونس-7 الوسطى-30غزة -35 شمال قطاع غزة)

 الشهداء هم:

1.اسماء محمد حسن ابو العطا

2.بهاء سليم حسن ابو العطا

3.محمد عطيه مصلح حموده

4.ابراهيم أحمد عبد اللطيف الضابوس

5.زكي عدنان محمد غنامه

6.عبدالله عوض ساكب البلبيسي

7.عبد السلام رمضان أحمد احمد

8.راني فايز رجب ابو نصر

9.جهاد أيمن أحمد ابو خاطر

10.وائل عبد العزيز عبد الله عبد النبي

11.خالد معوض سالم فراج

12.ابراهيم أيمن فتحي عبد العال

13.اسماعيل أيمن فتحي عبد العال

14.رأفت محمد سلمان عياد

15.سهيل خضر خليل قنيطه

16.علاء جبر عبد شتيوي

17.محمود دهام محمود حتحت

18.اسلام رأفت محمد عياد

19.أحمد أيمن فتحي عبد العال

20.أمير رأفت محمد عياد

21.مؤمن محمد سلمان قدوم

22.محمد عبد الله شراب

23. هيثم حافظ البكري

24. يوسف ابو كميل

25. محمد حسن معمر

26. أحمد الكردي

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بوصول جثمان شهيد إلى مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة جراء قصف إسرائيلي شرق غزة.

وكانت قد ذكرت وزارة الصحة بان  جثامين لأربعة شهداء وصلت الى مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، فيما وصلت جثمان شهيد رابع الى مستشفى القدس جراء التصعيد الاسرائيلي وسط المدينة.

وقالت مصادر ميدانية إن خمسة شهداء ارتقوا في غارات اسرائيلية على منطقتي حي التفاح وحي الزيتون بمدينة غزة .

وكان قد وصل جثمان شهيد الى مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة إثر استهداف بغارة إسرائيلية في شارع 10 بحي الزيتون شرق مدينة غزة.

وأفادت وزارة الصحة بوصول جثمان شهيد الى مستشفى شهداء الاقصى وسط قطاع غزة، فيما ذكرت مصادر محلية بان غارة اسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين شرق دير البلح اسفرت علن استشهاد شاب في المكان.

وأعلنت الصحة لاحقا عن استشهاد مواطنين في استهداف دراجة نارية في شارع المنصورة بحي الشجاعية شرق مدينة غزة،فيما استشهد في غارة اسرائيلية على حي المنارة بمدينة خان يونس جنوب القطاع.

 وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، صباح الأربعاء، سلسلة غارات على مناطق مختلفة من قطاع غزة ، في اطار العدوان المتواصل على القطاع منذ فجر أمس الثلاثاء، عقب اغتيال القيادي في الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطاء.

ونعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي 10 من الشهداء ارتقوا في استهدافات اسرائيلية منفصلة في قطاع غزة.

وقالت السرايا " ان الشهيدين حمد عبدالله شراب (28 عاماً) وهيثم حافظ البكري (22 عاماً) من لواء خانيونس ارتقيا إثر قصف استهدفهما جنوب القطاع.

وأضافت سرايا القدس إن الشهيدين: سهيل خضر خليل قنيطة "28 عاماً"، ومؤمن محمد سلمان قدوم "26 عاماً"، من لواء غزة، ارتقيا  شهيدين، أثناء تصديهم للعدوان اليوم الأربعاء، باستهدافين منفصلين بمدينة غزة.

ونعت السرايا الشهيد علاء جبر اشتيوي (32 عاماً)  من لواء غزة، وقد ارتقى شهيداً صباح اليوم بقصف اسرائيلي استهدفه في حي الزيتون شرق غزة أثناء تصديه للعدوان.

ونعت سرايا القدس في بيان لها الشهيد القائد خالد معوض سالم فراج" (38 عاماً) أحد قادتها بلواء الوسطى والذي ارتقى شهيداً، بقصف استهدفه في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

كما نعت السرايا الشهيد زكي عدنان محمد غنام (26 عاماً)، من لواء الشمال، ارتقى شهيداً ظهر الثلاثاء الموافق 12/11/2019، بقصف استهدفه شمال قطاع غزة.

وعصر الثلاثاء نعت سرايا القدس الشهيد إبراهيم أحمد عبد الرحيم الضابوس (26 عاماً)، من لواء الشمال، والذي ارتقى  شهيداً مساء الثلاثاء، بقصف استهدفه شمال قطاع غزة.

ونعت سرايا القدس الشهيدين عبد السلام رمضان أحمد أحمد (28 عاماً)، وعبد الله عوض ساكب البلبيسي (26 عاماً)، من لواء الشمال، واللذين ارتقيا شهيدين ، أثناء تصديهم للعدوان مساء الثلاثاء، بقصف استهدفهما في عزبة بيت حانون شمال القطاع.

ونعت سرايا القدس الشهيد يوسف رزق أبو كميل (35 عاماً)  من لواء غزة الذي استشهد بقصف اسرائيلي  في منقطة الزرقاء بمدينة غزة.

وأكدت سرايا القدس أن "دماء الشهداء ستبقى سراجاً منيراً للمجاهدين نحو درب العزة والكرامة"، مشددةً على "المضي قدماً في نهج المقاومة حتى تحرير كامل فلسطين الحبيبة."حسب قولها

يتبع..

 

 

 

 

المصدر: قطاع غزة - وكالة قدس نت للأنباء