ارتفاع عدد شهداء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ الثلاثاء إلى 34 شهيداً

صورة من القصف

ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، إلى 34 شهيدًا وأكثر من 111 جريحًا، مع الساعات الأولى من فجر الخميس، بعد ارتكاب الاحتلال الاسرائيلي لمجزرةٍ مروّعة بحق عائلة في مدينة دير البلح وسط القطاع واستشهاد 8 من أبنائها.

وقصفت طائرات الاحتلال حول ما يُقارب الساعة 1 فجر الخميس، منزلًا لعائلة السواركة في منطقة البركة بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد 8 من عائلة واحدة وإصابة 12 آخرين، وتدمير منزل العائلة.

وأعلنت وزارة الصحة أن حصيلة الشهداء حتى نهاية يوم الأربعاء ثاني أيام العدوان بلغت 26 شهيدًا و85 جريحًا، في عشرات الاستهدافات التي طالت المواطنين ومنازلهم وأراضيهم، عدا عن استهداف مواقع للمقاومة.

الشهداء هم:

1.اسماء محمد حسن ابو العطا 39 عاما
2.بهاء سليم حسن ابو العطا 42 عاما
3.محمد عطيه مصلح حموده 20 عاما
4.ابراهيم أحمد عبد اللطيف الضابوس 26 عاما
5.زكي عدنان محمد غنامه 25 عاما
6.عبدالله عوض ساكب البلبيسي 26 عاما
7.عبد السلام رمضان أحمد احمد 28عاما
8.راني فايز رجب ابو نصر 35 عاما
9.جهاد أيمن أحمد ابو خاطر 22 عاما
10.وائل عبد العزيز عبدالله عبد النبي 43 عاما
11.خالد معوض سالم فراج 38 عاما
12.ابراهيم أيمن فتحي عبد العال 17 عاما
13.اسماعيل أيمن فتحي عبد العال 16 عاما
14.رأفت محمد سلمان عياد 54 عاما
15.سهيل خضر خليل قنيطه 23 عاما
16.علاء جبر عبد شتيوي 30 عاما
17.محمود دهام محمود حتحت 19 عاما
18.اسلام رأفت محمد عياد 24 عاما
19.أحمد أيمن فتحي عبد العال 23 عاما
20.أمير رأفت محمد عياد 7 أعوام
21.مؤمن محمد سلمان قدوم 26 عاما
22.محمد عبد الله سليمان شراب 28 عاما
23.هيثم حافظ محمد البكري 22 عاما
24.يوسف رزق خليل ابو كميل 35 عاما
25.محمد حسن محمد معمر 25 عاما
26.أحمد حسن يوسف الكردي 28 عاما

27. معاذ محمد سالم السواركة 7 اعوام
28. مهند رسمي سالم السواركة 12 عاما
29.رسمي سالم عودة السواركة 45 عاما
30.وسيم محمد سالم السواركة 13 عاما
31.يسرى محمد عواد السواركة 39 عاما
32.مريم سالم ناصر السواركة 45 عاما

بالإضافة إلى طفلين من عائلة السواركة  لم يتم الإعلان عن هويتهما بعد.

وأفاد شهود عيان بأن طائرة بدون طيار استهدفت أرضًا زراعية قرب عمارة حجي غربي مدينة غزة، كما دمرت طائرات الاحتلال منزلا يعود للمواطن حمودة أبو عمرة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة بصاروخ .

وقصفت طائرة استطلاع غرفة في أرض زراعية قرب مسجد النور في عبسان الكبيرة شرق خانيونس، بينما استهدفت استراحة القدس بالقرب من نادي الوكالة غرب خانيونس، إضافة إلى استهداف محل تجاري أسفل منزل المواطن جميل أبو زيد مقابل مسجد الأبرار وسط مدينة رفح.

وقصف طائرة استطلاع منزلا يعود لعائلة غنام مقابل مسجد الهدى وسط رفح جنوب قطاع غزة.

هذا وقد استشهد خالد معوض سالم فراج (39 عامًا)، في قصف أرضٍ زراعية في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة، بينما استشهد علاء جبر اشتيوي (33 عامًا) جراء استهداف في حي الزيتون.

كما أعلنت وزارة الصحة أن الغارات المتفرقة خلفت عددًا من الشهداء، هم: "إبراهيم أيمن فتحي عبد العال، واسماعيل أيمن فتحي عبد العال، ورأفت محمد سلمان عياد، وسهيل خضر خليل قنيطه، ومحمود دهام محمود حتحت، واسلام رأفت محمد عياد، وأحمد أيمن فتحي عبد العال، وأمير رأفت محمد عياد، ومؤمن محمد سلمان قدوم".

بينما استشهد المواطنيْن محمد عبد الله شراب (21 عامًا)، وهيثم لافي (22 عامًا)، في غارة لطائرات الاحتلال استهدفت مجموعة من المواطنين في حي المنارة في خانيونس.

وارتقى الشهيد يوسف رزق أبو كميل (35 عامًا) خلال قصفٍ في منقطة الزرقاء بحي التفاح في مدينة غزة، كما استشهد كل من حسن محمد معمر 25 عامًا وأحمد حسن الكردي "عبادة" 24 عامًا، في غارة بخانيونس جنوب القطاع.

وفي يوم الثلاثاء، أول أيام العدوان على غزة استشهد 10 مواطنين، حيث بدأ باغتيال القيادي البارز في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء سليم حسن أبو العطا (42 عامًا)، وزوجته أسماء محمد حسن أبو العطا (39 عامًا).

بينما استشهد في وقتٍ لاحق مع تجدد الغارات باليوم نفسه، كلا من: محمد عطية مصلح حمودة (20 عامًا)، وزكي عدنان محمد غنام (25 عامًا) وإبراهيم أحمد الضابوس (26 عامًا)، وعبد الله البلبيسي (26 عامًا)، وعبد السلام أحمد (28 عامًا)، ومحمد صلاح حسن ابو شكل (31 عامًا)، وراني فايز رجب أبوالنصر (31 عامًا)، وجهاد ايمن احمد ابو خاطر (22 عامًا).

واستهدفت الغارات منازل وأراضي زراعية ومزارع خضروات ودواجن للمواطنين واستراحات بحرية ومواقع تابعة للمقاومة في مختلف مناطق قطاع غزة.

ووفقًا لبيانٍ رسمي، فإن الوحدات السكنية التي لحق بها أضرار جراء العدوان بلغت 48 منزل، ما بين تدمير كلي وجزئي، حتى عصر يوم الثلاثاء، بينما تواصلت الغارات على المنازل السكنية والتي ألحقت أضرارًا طوال اليوم.

وقصفت طائرات الاحتلال 8 تجمعات للمواطنين في بيت لاهيا وشرق غزة وبيت حانون وشرق خانيونس ورفح وجباليا.

وشنّت طائرات الاحتلال، منذ فجر اليوم، عدّة غارات على القطاع، استهدفت أراضٍ زراعية في مدينة غزة ومخيم البريج ومدينة دير البلح، وفي وقتٍ لاحق قصف العدو منزلًا في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قطاع غزة