إطلاق 5 قذائف صاروخية من غزة باتجاه الغلاف

EJUoinOXkAAezbM


 افادت موافع عبرية، يوم الخميس، عن انطلاق صفارات الإنذار في عدة مناطق بمستوطنات "غلاف غزة" ، بعد محاولة منظومة "القبة الحديدية" اعتراض قذائف صاروخية أطلقت من قطاع غزة.

 وقال موقع "والا" العبري، إن "الصفارات دوت بمستوطنات نتيفوت، وشوكا، وبئيري واشكول بغلاف غزة، وتم اطلاق رشقة صاروخية ثقيلة من قطاع غزة."

وأشار الموقع، الى أن الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة، لم تؤدي الى وقوع إصابات في صفوف المستوطنين بالغلاف، فيما فيما أفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، بإصابة امرأة بالهلع من جراء سقوط قذيفة في "نتيفوت". 

وذكرت نجمة داود الحمراء بانه في هذه اللحظات يتم التعامل مع عدد من الإصابات بالهلع في صفوف المستوطنين في مستوطنة "نيتيفوت" بعد إطلاق رشقة صاروخية من قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال بانه متابعة لتفعيل الإنذارات قبل دقائق تم رصد إطلاق 5 قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه المستوطنات حيث تمكنت منظومة القبة الحديدية من اعتراض قذيفتين.

وجاء ذلك على الرغم من الإعلان عن  التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بوساطة مصرية وأممية، فجر اليوم..

وبحسب المحلل العسكري في موقع "يديعوت أحرونوت" الإلكتروني، رون بن يشاي، فإن تقديرات الجيش الإسرائيلي تشير إلى أن الإطلاق تم بواسطة ناشطين من حركة الجهاد الإسلامي غير راضين عن نتائج الجولة الأخيرة.

وأضاف بن يشاي أن "الجيش الإسرائيلي لا ترى ذلك حدثًا مهمًا، وتعتبره من ‘حيز الكبح‘ الذي يرافق كل جولة"، وأضاف أن "الجيش أبقى على تعليمان قيادة الجبهة الداخلية في منطقة غلاف غزة، بانتظار معرفة مدى تطور الأحداث".

 

ءءءء
ءءءءءءءء
ءءءء
 

المصدر: القدس - وكالة قدس نت للأنباء